|


جناح وزارة الدفاع يعرض بندقيته ومسدسه وسيف التشريفات

مقتنيات المؤسس تخطف الأنظار

يقف الزوار في جناح المؤسس أمام أولى صفحات التاريخ وملاحم التوحيد التي انطلقت من بطولاته دولة عظمى متسارعة نحو الرفعة والمكانة العالية.. وفي الصور التي التقطت أمس مقتنيات الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود ـ طيب الله ثراه ـ ورجاله المخلصين التي قدمتها كلية الملك خالد الحربية في مهرجان الجنادرية (واس)
تغطية: فهاد القحطاني 2019.01.03 | 11:07 pm

تعرض كلية الملك خالد الحربية مقتنيات الملك المؤسس عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود ـ طيب الله ثراه ـ ورجاله المخلصين، ضمن معرض وزارة الدفاع المشارك في فعاليات المهرجان الوطني للتراث والثقافة في الجنادرية.
ويتضمن الجناح، الذي شد انتباه زوار المهرجان، في جنباته أسلحة متنوعة للملك المؤسس ورجاله في بدايات التوحيد، تتصدرها بندقية الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود ـ رحمه الله ـ من نوع بلجيك المشتهرة بمسمى "أم خمس" المدون عليها عام التصنيع 1929 للميلاد، إضافة إلى مسدسه الشخصي ـ رحمه الله ـ من نوع "طومسن". ويشتمل الجناح على مجموعة من السيوف القديمة لرجال المؤسس منها سيف "التشريفات" الذي كان يحمله قائد العرض عند السلام عليه، وكذلك عند استعراض الطوابير العسكرية أمامه ـ رحمه الله ـ. ويضم الجناح "الزي العسكري" للضابط وضابط الصف في عهد الملك المؤسس.


مقتنيات المؤسس 
تخطف الأنظار

مقتنيات المؤسس 
تخطف الأنظار

مقتنيات المؤسس 
تخطف الأنظار