|


نزاهة تحدد حالات الرشاوى والإغراءات

صورة التقطت أمس لمحمد الصيعري لاعب المنتخب السعودي يخضع إلى اختبارات طبية في النادي الصحي بملعب نيويورك في أبوظبي خلال الفترة الصباحية ويبدو مبارك المطوع طبيب المنتخب يتابع قراءة الجهاز (المركز الإعلامي ـ المنتخب السعودي)
أبوظبي ـ عبد الرحمن مشبب 2019.01.05 | 12:23 am

كلفت ثلاث من لجان البطولة وهي: نزاهة والتحكيم والمنشطات، عدداً من أعضائها بإلقاء محاضرات على لاعبي المنتخب السعودي، عند الساعة الثانية من بعد ظهر اليوم بقاعة الاجتماعات في فندق كونراد "مقر البعثة في دبي" وذلك ضمن جولة تلك اللجان على المنتخبات الـ24 المشاركة في البطولة.
وتأتي هذه المحاضرات وفقاً للإجراءات المتبعة في الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، بهدف تثقيف وتنبيه اللاعبين إلى جميع التعليمات.
ويلقي ممثل نزاهة في الاتحاد القاري محاضرة عن كيفية التعامل مع حالات الرشوة والإغراءات من أطراف أخرى، وآلية الإبلاغ عن الحالات المشبوة بطريقة سرية، بحيث يتم اتخاذ الإجراءات المناسبة، وفقاً للوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم والاتحاد الآسيوي، عن طريق التطبيق الجديد عبر الأجهزة المحمولة الذي أعلن عنه الاتحاد الآسيوي العام الماضي.
ويشرح الإماراتي علي حمد عضو لجنة الحكام في الاتحاد الآسيوي جزءين مهمين في البطولة الأول يخص الحكم الإضافي الذي سيطبق في الأدوار التمهيدية وطريقة تحركاته وتدخلاته في بعض الحالات لمعرفة اللاعبين بعمله، والثاني هو تقنية VAR.
يستعرض ممثل لجنة المنشطات في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، أبرز الأدوية المحظورة وفقاً للإحصائية التي صدرت أخيراً من الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات "وادا".



نزاهة
الهدف من المحاضرات
كيفية التعامل مع الرشوة والإغراءات
آلية الإبلاغ عن الحالات بطريقة سرية
طريقة تحركات الحكم الإضافي وتقنية var
أبرز الأدوية المحظورة وفقاً لإحصائية "وادا"