|


بدأ إعداده قبل شهر.. واستعان بمدرب لياقة

الخضير: الحكم مثل المدرب

حوار: عبد الرحمن مشبب 2019.01.05 | 12:36 am

لفت السعودي تركي الخضير، حكم الساحة الدولي، المشارك في إدارة مباريات كأس آسيا 2019 في الإمارات، التي تنطلق اليوم، إلى أن الحكم يُفترض به أن يكون مثل المدرب، أي أن يقرأ طريقة أداء المنتخبات حتى تسهل عليه مهمته.
01
تجربة جديدة لك، بقيادة مباريات
في كأس آسيا 2019، بماذا تصفها؟
الحمد لله على توفيقه باختياري ضمن حكام البطولة الأكبر على مستوى القارة. هذا الاختيار أعدُّه شرفًا كبيرًا لي بتمثيل السعودية في المحفل الآسيوي، وحملًا ثقيلًا، خاصةً أننا تعوَّدنا على تمثيل وطننا في الخارج أفضل تمثيل، وأن نكون في المقدمة دائمًا.
02
حدِّثنا عن استعداداتك للبطولة؟
بدأت الاستعداد قبل شهر تقريبًا من خلال برنامج خاص مع عبد القادر قريش، المدرب، اشتمل على اللياقة البدنية بالدرجة الأولى، إضافة إلى تدريبات خاصة بالعضلات، والإعداد البدني على فترتين صباحية ومسائية.
03
لماذا اخترت المدرب عبد القادر لتدريبك؟
لأنه متخصص في الإعداد البدني، ولديه إمكانات عالية في الإعداد، وسبق أن تولَّى برامج خاصة للعديد من نجوم المنتخب السعودي لكرة القدم.
04
هل تقرأ طريقة لعب المنتخبات المشاركة في البطولة ؟
نعم، لدي فكرة عن المنتخبات المشاركة. قراءة طريقة اللعب ومفاتيحه في المنتخبات أمر مهم، يساعد كثيرًا الحكم على التحضير والاستعداد لقيادة المباراة، أما بالنسبة إلى التركيز، فمستواه واحد، سواء كانت مباراة قوية، أو متوسطة، أو ضعيفة.