|


كأس الملك: الأهلي آخر المتأهلين إلى دور الـ32

مكة المكرمة - الرياضية 2019.01.05 | 09:47 pm

تأهل فريق الأهلي الأول لكرة القدم إلى دور الـ32 من بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين، إثر تغلبه على ضيفه الرياض بنتيجة 4-0 في المباراة التي جمعت بينهما اليوم السبت على ملعب مدينة الملك عبد العزيز الرياضية في الشرائع.
سجل للأهلي عبد الفتاح عسيري "28" ونوح الموسى "37" ودجانيني تافاريس "41" و صافي الزقرتي "69" ليصبح بذلك آخر الفرق المتأهلة لهذا الدور من البطولة.
وسيواجه الأهلي نظيره النجوم في دور الـ32 من البطولة، والذي تأهل لهذا الدور بعد تخطيه الأخدود بهدفين.
سيطر لاعبو الأهلي منذ البداية على مجريات المباراة وسنحت لهم العديد من الفرص أمام مرمى الرياض، حتى تمكن عبد الفتاح عسيري من افتتاح التسجيل عند الدقيقة "28" لتدين السيطرة تماما للأهلي، ليضاعف النتيجة بهدفين عن طريق نوح الموسى "37" ودجانيني "41" لينتهي شوط المباراة الأول بتقدم الأهلي بثلاثية.
وفي الشوط الثاني، أضاف البديل صافي الزقرتي الهدف رابع للأهلي عند الدقيقة 69 وبعدها كاد أن يسجل عسيري الهدف الخامس لفريقه والثاني له لكن كرته ارتطمت بالعارضة لتنتهي المباراة بأربعة أهداف للأهلي دون مقابل للرياض.
وفي مباراة سبقت مواجهة الأهلي والرياض تأهل فريق أحد إلى دور الـ32 من ذات البطولة بعد تغلبه على ضيفه الشرق بنتيجة 2-0 ليواجه الفريق المديني نظيره التقدم في دور الـ32 من البطولة.