|


الأرجنتيني دفع بـ 12 لاعبا في أول مشاركة آسيوية

انطلاقة سعودية برباعية

صورة التقطت أمس لسالم الدوسري لاعب المنتخب السعودي يتلقى التهاني من زملائه المقهوي وهتان والبيشي بعد تسجيله الهدف الثالث في مرمى كوريا الشمالية في المباراة التي انتهت خضراء 4ـ0 تصوير: بدر الحمد
مكة المكرمة ـ عبد الغني عوض 2019.01.09 | 12:32 am

كسر المنتخب السعودي الأول لكرة القدم حاجز التعادلات والخسائر في مبارياته الافتتاحية ببطولات أمم آسيا منذ 23 عاماً، إذ كان آخر انتصار حققه في المباراة الافتتاحية عام 1996 في البطولة التي استضافتها دولة الإمارات أيضاً.
ونجح الأخضر أمس في تجاوز المنتخب الكوري الشمالي برباعية نظيفة في مباراته الأولى ببطولة 2019 جاءت بأقدام هتان باهبري ومحمد الفتيل وسالم الدوسري وفهد المولد.
ونجح الأرجنتيني خوان بيتزي في خلق توليفة جديدة مكونة من 12 لاعباً يشاركون للمرة الأولى في البطولة، هم: محمد العويس ومحمد البريك وعلي البليهي وعبد الرحمن غريب وهتان باهبري وعبد الله عطيف وعبد العزيز البيشي وحسين مقهوي وحمدان الشمراني وفهد المولد ومحمد الصيعري ومحمد الفتيل بجانب الثنائي سالم الدوسري وياسر الشهراني المشاركين الوحيدين من الحرس القديم. لعب الأخضر بطريقة 4ـ1ـ4ـ1 بالدفع بفهد المولد في الخط الأمامي ومن خلفه الثنائي سالم الدوسري وهتان باهبري مع تأخر حسين مقهوي وعبد الله عطيف إلى الخلف لإحكام منطقة الوسط وهو ما جعله يسيطر على أغلب أجزاء المباراة ويحقق الرباعية المستحقة.