2019-01-09 | 01:08

مدافع المنتخب السعودي واثق من الانسجام مع الأخضر
الغنام: لا تنسوا كرواتيا

الغنام: لا تنسوا كرواتيا
حوار: حواس العايد
         

لم يكن سلطان الغنام، اللاعب المنضم حديثاً للمنتخب السعودي الأول لكرة القدم، يتوقع أن يكون ضمن القائمة التي تشارك حاليا في أمم آسيا 2019، أصيب الغنام بالإحباط بعد صدور القائمة دون أن تحتوي اسمه، بيد أن الحظ ابتسم له بعد أن قرر الأرجنتيني خوان بيتزي استدعاءه بدلاً من عبد الله الخيبري الذي أصيب قبل بدء البطولة. الغنام أكد في حواره مع "الرياضية"، أنه قادر على الانسجام سريعاً مع المجموعة، لأنه ليس غريباً عنهم، مشدداً في الوقت ذاته على جاهزيته التامة للعب متى ما طلب المدرب منه ذلك.
01
كيف ترى انضمامك للمنتخب بعد استبعاد عبد الله الخيبري للإصابة؟
أتشرف أن أرتدي شعار المنتخب، وتمثيل منتخب الوطن شرف عظيم لا يضاهيه أي شيء، وبالمناسبة أقول لزملائي سلمان الفرج وعبد الله الخيبري "قدامكم العافية وبإذن الله مشافين معافين".
02
للمرة الثانية يتم استدعاؤك لمعسكر المنتخب بعد استبعاد أحد اللاعبين للإصابة، ففي سبتمبر الماضي استدعاك بيتزي بعد استبعاد زميلك محمد البريك؟
بصراحة أنا لاعب وفي خدمة وطني في أي وقت، وتحت أي ظرف، سواء من بداية المعسكر أو يتم استدعائي بعد ذلك، وارتداء الشعار الأخضر شرف كبير.
03
هل أنت جاهز لتمثيل المنتخب؟
نعم ولله الحمد أتمتع بصحة وعافية ولا يوجد لدي أي إصابة.
04
في مباراة فريقك النصر تعرضت لإصابة قوية طمئن الجمهور عنها؟
نعم تعرضت لإصابة في الظهر وكانت قوية، ولكن تعافيت منها ولله الحمد وإن شاء الله جاهز متى ما رأى الجهاز الفني الاستعانة بي فأنا جاهز.
05
كيف تلقيت خبر انضمامك للمنتخب؟
بعد أدائي الحصة التدريبية مع فريقي النصر، أبلغني الجهاز الإداري أن إدارة المنتخب طلبوني للانضمام إلى معسكر المنتخب السعودي الذي يستعد للمشاركة في بطولة آسيا في الإمارات، على أن يتم إبلاغي بحجوزات الطيران، وبالفعل اتجهت إلى منزلي لترتيب أغراضي الشخصية، بعد ذلك تلقيت اتصالاً أبلغني بموعد إقلاع رحلتي عند التاسعة والنصف مساء الإثنين وتوجهت إلى المطار وعند وصولي إلى مطار دبي وجدت أحد مسؤولي المنتخب في استقبالي وحضرت معه إلى فندق المنتخب في دبي.
06
هل ترى أن مجموعة المنتخب قوية
في كأس آسيا؟
بصراحة هي مجموعة قوية ولكن أنا وزملائي بإذن الله سنظهر بمستوى مميز ومشرف ونسجل إنجازاً جديداً.
07
لم تنضم للمعسكر من بداية الاستعدادات لبطولة آسيا.. هل تتوقع أنك لن تنسجم مع المجموعة الحالية؟
لن تكون هناك مشكلة، فأنا لاعب محترف وجاهز في كل وقت ولأي مباراة، وبالعكس لست جديداً على المنتخب، سبق وأن انضممت أكثر من مرة، والمجموعة الحالية ليست غريبة عليّ ومنسجم معهم من قبل.
08
وهل تتوقع أن تكون ضمن التشكيلة الأساسية في بقية مباريات الأخضر؟
أحترم وجهة نظر المدرب وأقدرها كونه هو المسؤول عن الأمور الفنية ووضع التشكيلة، وعن مشاركتي في الفريق الأساسي علمها عند المدرب، فهو الذي يختار التشكيلة التي سيلعب بها المباراة، وأنا جاهز وتحت تصرف المدرب في أي وقت يطلب مني المشاركة.
09
ما طموحاتك أنت وزملاؤك في هذه البطولة؟
لدينا رغبة كبيرة في عودة الصورة المميزة للمنتخب السعودي في ظل الدعم الكبير من القيادة الرشيدة، واهتمام الهيئة العامة للرياضة، وحرص الاتحاد السعودي ومسؤولي المنتخب وبإذن الله نحن قدها، والمنتخب في الطريق الصحيح نحو العودة للتميز في ظل الدعم الكبير الذي ظهر جليًا في مشاركتنا في كأس العالم باستثناء مباراة الافتتاح، فالأخضر قادر على أن يعيد بريقه مجددًا بتحقيق النتائج الإيجابية.
10
هل تتوقع ظهور بطل جديد لكأس آسيا؟
لا تخلو أي بطولة من عنصر المفاجأة، والجميع شاهد منتخب كرواتيا في كأس العالم 2018 في روسيا وكيف بلغ النهائي على الرغم من أنه ترشح للنهائيات عن طريق الملحق، في كرة القدم كل شيء وارد، وبشكل عام أعتقد أن منتخبات السعودية والإمارات وكوريا الجنوبية واليابان وأستراليا وإيران الأقوى والأكثر ترشيحًا لتحقيق اللقب، وبإذن الله الأخضر السعودي يحقق البطولة.
11
كيف ترى القيادة الفنية بوجود بيتزي مدرب المنتخب؟
مدرب قدير وكبير وقريب منا كلاعبين ولديه الطرق العصرية للكرة الحديثة ويتمتع بأسلوب جيد في طريقة التدريب، إضافة إلى الأمور التكتيكية والفنية التي يتمتع بها، بيتزي مدرب كبير وجاء في الوقت المناسب وإن شاء الله سيحقق مع الكرة السعودية الطموح الذي ينتظره الجميع.
12
وكيف ترى الجهاز الإداري في المنتخب؟
حقيقة شهادتي فيهم مجروحة، فهم مميزون ويذللون جميع الصعاب التي تواجهنا ويسهلون علينا العمل ويدعموننا دائماً، والله يعطيهم العافية على جهودهم.
13
كيف شاهدت حفل الافتتاح والمباراة الأولى بين الإمارات والبحرين؟
حفل رائع وجميل ومبسط، وهي عادة أهلنا في الإمارات في إنجاح أي تظاهرة، والله يوفقهم، والمباراة الأولى مباراة افتتاحية، ومعروف أن مباريات الافتتاح تخضع لمقاييس كثيرة، وتكون تحت الضغط وبين منتخبين شقيقين، جميع هذه الاعتبارات مهمة وتكون بالحسبان وقدموا مباراة جميلة، ومتوقع أن تظهر المستويات بشكل أكبر في الجولة الثانية.
14
هل تتوقع مساندة جماهيرية تقف خلف الأخضر؟
الجماهير السعودية وفية ودائما بمختلف ميولها تزحف خلف الأخضر، عودتنا الجماهير على الوقوف خلفنا ومساندتنا في جميع البطولات التي يخوضها المنتخب، والجماهير السعودية شغوفة بكرة القدم، وستجدها تدعم نجوم المنتخب السعودي في كل مباراة، وستقف خلفنا في جميع مدن الإمارات الحبيبة، أرض الخير، التي نتفاءل بها كلاعبين.
15
هل هناك رسالة خاصة توجهها للجمهور السعودي؟
أقول لهم نحن بانتظاركم لدعمنا ومؤازرتنا بالدعاء وملء الملاعب التي سنخوض فيها مبارياتنا، وبإذن الله سنبذل أقصى جهدنا لتحقيق نتائج طيبة.