2019-01-11 | 23:30

الأخضر يتأهب للعبور من بوابة لبنان

الأخضر يتأهب للعبور من بوابة لبنان
دبي- الرياضية
         

يأمل المنتخب السعودي الأول لكرة القدم في خطف أولى بطاقات المجموعة الخامسة المؤهلة إلى دور الـ16 من بطولة كأس آسيا 2019 المقامة حالياً في الغمارات، وذلك عندما يواجه شقيقه اللبناني السبت على ملعب ملعب آل مكتوم بنادي النصرضمن الجولة الثانية من البطولة.
ويتصدر الأخضر المجموعة الخامسة بعد الجولة الأولى بثلاث نقاط بعد الفوز على كوريا الشمالية، بينما يأتي منتخب لبنان في المركز الثالث بلا رصيد.
وتعد مواجهة الأخضر مع نظيره البناني هي الأولى في تاريخ لقاءات البلدين في كأس أمم آسيا، في ظل أن تلك المشاركة هي الثانية للبنان في البطولة بعد استضافة نسخة 2000 التي شهدت تأهل المنتخب الوطني للنهائي.
ويتفوق المنتخب السعودي في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" على نظيره اللبناني بفارق 12 مركزاً، فالأخضر هو رقم 69 في التصنيف بينما لبنان رقم 81.
والتقى المنتخبان 9 مرات فاز الأخضر 4 ولبنان مرتين وتعادلا 3 مرات، حيث سجل لاعبو الأخضر 15 هدفاً في لبنان، مقابل 14 للمنتخب اللبناني.
ويعتبر رضا تكر هو أكثر لاعب تسجيلاً للأهداف من الأخضر ضد لبنان بثلاثة أهداف، بالتساوي مع عبيد الدوسري، وكذلك تكر هو الأكثر خوضاً للمباريات من الأخضر ضد لبنان بثلاث مباريات بالتساوي مع أحمد خليل.
وسيلتقي الأخضر في الجولة الثالثة مع قطر في ملعب مدينة زايد الرياضية في 17 يناير الجاري.