2019-01-11 | 23:50

الإعلامي الأردني يحدد 4 متنافسين على اللقب
العدوان: الأخضر مثل البرازيل

صورة التقطت أمس للعدوان أثناء حديثه للزميل الحنيان  تصوير: سعد العنزي
صورة التقطت أمس للعدوان أثناء حديثه للزميل الحنيان تصوير: سعد العنزي
حوار: عبد الله الحنيان
         

شبَّه "ربيع العدوان" الإعلامي الأردني، المنتخب السعودي، في منافسته الدائمة على البطولات الآسيوية، بنظيره البرازيلي في كؤوس العالم.
وعبّر العدوان الصحفي في "الملاعب" الأردنية، خلال لقائه مع "الرياضية"، عن خوفه من مواجهة منتخب بلاده للأخضر، في الأدوار الإقصائية، حتى يضمن "النشامى" الوصول إلى أبعد مرحلة في كأس آسيا 2019.
01
كيف رأيت المستوى الفني للبطولة؟
جيد جدًا حتى الآن، وهنالك منتخبات كبيرة لم تظهر بعد مستوياتها الحقيقية، وأخرى أدهشت المتابعين بمستوياتها الكبيرة، وفي رأيي ستتضح الصورة كاملةً مع الجولة الثالثة من دور المجموعات.
02
هل توقعت أن يظهر المنتخب الأردني بهذا المستوى؟
صراحة لا، صحيح أننا كنا متفائلين جدًا، لكن ليس إلى الحد الذي يجعلنا نتوقع أن نهزم أستراليا حاملة اللقب، أو حتى سوريا بمهاجميها البارزين، ونتمنى أن تتواصل تلك المستويات في الأدوار المقبلة.
03
من ترشح لنيل اللقب؟
من دون شك السعودية واليابان وكوريا الجنوبية، وربما أستراليا. هؤلاء هم المرشحون للمربع الذهبي، بحكم التمرس والإمكانات والفوارق الفنية، وربما تحدث مفاجأة من "حصان أسود".
04
هل سبب ترشيحك الأخضر تأثرك بالظهور القوي له أمام كوريا الشمالية؟
لا على العكس، فالمنتخب السعودي تاريخيًا ثابت في المنافسة على كأس آسيا، مثل البرازيل في المونديال، كما أن الأخضر قادم من مشاركة جيدة في كأس العالم 2018، وأتوقع أن تكون مشاركته الحالية أفضل من النسخ الأخيرة.
05
ما تقييمك لأداء المنتخب السعودي في أولى مبارياته؟
جيد جدًا، وأعتقد أن الوسط أقوى خطوطه، وأنا شخصيًا معجب بما يقدمه فهد المولد، بحكم ميولي الاتحادية في السعودية، إضافة إلى ياسر الشهراني.