|


مساعد العبدلي
الخلل الإداري النصراوي
2019-01-12
ـ لا أعتقد أن “منصفاً” ينكر أن إدارة نادي النصر “الحالية” قد قامت بجهود كبيرة قبل وخلال الموسم، من أجل تقديم فريق كرة قدم قوي جداً من خلال التعاقد مع محترفين “أجانب” أو محليين متميزين..
ـ “غير النصراويين” قالوا “قبل النصراويين” إن أفضل محترفين أجانب في الدوري هذا الموسم هم من يرتدون شعار النصر، على خلاف ما كان عليه محترفو النصر في مواسم سابقة، رغم اجتهاد الإدارات السابقة في البحث عن الأفضل..
ـ من تعاقد مع المحترفين الحاليين لفريق النصر هي لا شك إدارة لم تبخل “بالمال” إلى جانب أنها وفقت على الصعيد “الفني”؛ فالمحترفون من فئة النجوم الكبار “عالمياً” وصنعوا الفارق مع فريق النصر..
ـ ومثلما “نشيد” بعمل إدارة النصر؛ فعليها أن تقبل “الانتقادات” طالما هي تبحث عن عمل “إيجابي” تتحقق من خلاله المنجزات..
ـ كان من أبرز “سلبيات” إدارة النصر خلال الفترة الماضية، أنها أنهت عقد المدرب السابق كارينيو دون أن “تتفق وتنتهي” رسمياً مع المدرب البديل!!
ـ ظل فريق النصر “بنجومه الكبار” و”بقيمته المالية العالية” لأكثر من شهرين دون مدرب “قدير”، وكان الفريق يدار “باجتهادات” من مدرب فئات سنية لا يجب أن نلومه، بل نشكره لأنه تحمل المسؤولية في ظروف صعبة..
ـ اجتهد السيد هيلدر وفق قدراته الفنية لكنه ساهم “بضعفه الفني” في خسارة النصر لنقاط سهلة للغاية كانت في متناول اليد لو كان لدى النصر مدرب قدير..
ـ انتهت معاناة النصر “التدريبية” وتم التعاقد مع مدرب “وفق تاريخه وسمعته وسيرته الذاتية” يعد مكسباً كبيراً للنصر والكرة السعودية..
ـ ما تخشاه جماهير النصر “وتتمنى ألا يحدث” هو أن “يطالب” المدرب الجديد “فيتوريا” باستبدال عدد من المحترفين الأجانب وتحديداً الخماسي المتناغم والمنسجم “أمرابط وموسى وحمدالله وبيتروس وجوليانو”..
ـ ربما يكون الثلاثي “جونز وبرونو وراموس” أقل بكثير “فنياً” من مستوى الخماسي، وإذا استطاعت إدارة النصر استبدالهم بمن هم أكثر تميزاً؛ فهذا سيزيد قوة فريق النصر قوة وسيسعد جماهير النصر..
ـ جماهير النصر “تأمل” أن يحقق فريقها “على الأقل” إحدى البطولتين المحليتين..
ـ لكن جماهير النصر لا تنتظر من إدارتها سوى أمرين: المدافعة عن حقوقه لدى الجهات الرسمية..
ـ وتوفير كل ما يلزم للمنافسة على اللقب الآسيوي بدعم الفريق بمحترفين “محليين” متميزين، على اعتبار أن “نظام” البطولة الآسيوية “يفرض” 4 محترفين أجانب “فقط” بينهم محترف آسيوي..