|


حلم ليبي لم يتحقق رغم التأهل

صورة التقطت لمارشيلو ليبي مدرب منتخب الصين خلال أحد التدريبات في بطولة كأس آسيا (رويترز)
أبو ظبي ـ الألمانية 2019.01.12 | 10:30 pm

لم يحقق مارشيلو ليبي، المدرب الإيطالي الكبير، حتى الآن حلمه وهدفه في بطولة كأس آسيا 2019 لكرة القدم في الإمارات، على الرغم من تفوقه على زفن جوران إيريكسون، المدرب السويدي المخضرم، وتأهل فريقه إلى الدور الثاني "دور الستة عشر".
وقاد ليبي المنتخب الصيني إلى الفوز الكبير "3ـ0" على نظيره الفلبيني، أمس الأول، ليتأهل الفريق رسميًّا إلى الدور الثاني "دور الستة عشر" في البطولة.
وحسم ليبي المواجهة مع إيريكسون، المدير الفني للمنتخب الفلبيني، لصالحه، علمًا بأنها مواجهة مثيرة جمعت بين مدربين كبيرين يبلغ كل منهما السبعين من العمر، ويمتلكان من الخبرة والألقاب ما يضاهي به الآخر.
ولكن ليبي ما زال يتمتع بالإصرار والرغبة في النجاح بالبطولة الحالية، فيما ارتدى إيريكسون حلة الخاسر الأنيق.
وقدم المنتخب الصيني أداءً راقيًّا في المباراة يبرهن على قدرة الفريق على استكمال التحدي في البطولة الحالية.
وقال ليبي: "بالطبع، النقاط الثلاث كانت مهمة. ولكن، بالنسبة لي، الأكثر أهمية هو أداء الفريق.. قدمنا أداءً جيدًا في المباراة وأتمنى أن يستمر.. بمجرد أن تكتسب الخبرة بنفسك، يمكنك مواجهة أي منافس. أتمنى أن يدرك لاعبو الفريق أننا منتخب قوي ويمكننا مواجهة أي فريق في آسيا".



مارشيلو ليبي



الجنسية: إيطالي
العمر: 70 عامًا



إنجازاته:



في عام 1994 درب نادي يوفنتوس وقاده إلى الفوز بلقب الدوري الإيطالي 3 مرات، كأس إيطاليا مرة واحدة، كأس السوبر الإيطالي أربع مرات، لقب دوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبية وكأس الإنتركونتيننتال مرة واحدة.
قاد منتخب إيطاليا إلى الفوز بكأس العالم 2006.