|


اللبناني يعيد ذاكرة الأرقام القديمة

صورة التقطت أمس لحسين المقهوي لاعب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم وصاحب الهدف الثاني يقود هجمة لفريقه وسط مطاردة من لاعب لبناني تصوير: بدر الحمد
الرياض ـ متعب العبد الهادي 2019.01.13 | 12:24 am

خرج المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، أمس، بمكاسب عدة، من فوزه على نظيره اللبناني بهدفين دون مقابل، ضمن الجولة الثانية من مباريات المجموعة الخامسة ببطولة كأس آسيا 2019، التي تستضيفها دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة.
وضمن المنتخب السعودي التأهل إلى الدور ثمن النهائي، بعد فوزه في الجولتين الأولى والثانية، وهو الأمر الذي لم يحدث منذ 23 عاما، إذا لم يسبق له تحقيق الفوز في أول جولتين منذ نهائيات كأس آسيا عام 1996 في الإمارات أيضاً، عندما فاز في المواجهة الأولى على تايلاند، ثم فاز في الثانية على العراق.
ومن بين المكاسب التي حققها الأخضر محافظته على شباكه نظيفة في مواجهتين متتاليتين في البطولة القارية، حيث لم يحدث هذا إلا في البطولة التي استضافتها لبنان عام 2000، عندما حافظ على شباكه أمام منتخب قطر في الجولة الثانية ثم أوزبكستان في الجولة الثالثة من دور المجموعات.
ونجح الأخضر في التسجيل خلال الأشواط الأربعة التي لعبها في البطولة الحالية، إذ سجل في مباراة كوريا الشمالية هدفين في الشوط الأول، ومثلهما في الشوط الثاني، وفي مواجهة لبنان مساء أمس سجل هدفاً في الشوط الأول، ومثله في الشوط الثاني.