|


مدرب الإمارات: نستهدف صدارة المجموعة

العين - رويترز 2019.01.13 | 06:15 pm

يستهدف ألبرتو زاكيروني مدرب منتخب الإمارات الأول لكرة القدم، الحفاظ على صدارة المجموعة الأولى في كأس آسيا 2019، بعدما ضمن الظهور في دور الستة عشر.
ولدى صاحب الأرض أربع نقاط من جولتين، وضمنت التأهل بغض النظر، عما إذا كانت ستبقى في الصدارة أو ستتراجع إلى المركز الثاني، أو تكون ضمن أفضل أربعة منتخبات تحتل المركز الثالث.
وقال زاكيروني في مؤتمر صحفي قبل يوم واحد من مواجهة تايلاند: "تركيزنا سيكون كبيراً على احتلال المركز الأول في المجموعة، دون النظر إلى نتيجة مباراة البحرين والهند".
وتملك كل منتخبات المجموعة فرصة التأهل بامتلاك تايلاند والهند ثلاث نقاط، مقابل نقطة واحدة للبحرين، وأي منتخب يحصد أربع نقاط سيضمن التأهل مباشرة.
وقال زاكيروني: "فيما يتعلق بالأداء، فمستوانا يتطور، وأتمنى استمرار هذا التطور في المباراة المقبلة، المنتخبات الآسيوية تطورت كثيراً لكن بعد التأهل لدور الستة عشر، سنلعب مع فرق أقوى في الأدوار التالية، تركيزنا الحالي على الفوز بالمباراة المقبلة".
ورغم ضمان التأهل، أكد المدرب الإيطالي للاعبيه، أن مواجهة تايلاند تبقى مهمة، وقال "بالنسبة لي المباراة ليست سهلة وتحدثت إلى اللاعبين، وقلت إن كل المباريات مهمة".
وأضاف: "سنلعب أمام فريق متطور ويلعب بأسلوب مختلف تماماً، وينافس على التأهل إلى دور الستة عشر، وسنلعب أمام عدد كبير من المشجعين في ملعب رائع (هزاع بن زايد)، وأتمنى أن تحضر الجماهير بأعداد كبيرة لدعم اللاعبين".