|


فجر: حركتك كبيرة يا سومة

إبراهيم
العين ـ رويترز 2019.01.14 | 11:12 pm

أثنى فجر إبراهيم، مدرب منتخب سوريا الجديد، على تصرف لاعبه عمر السومة بالتنازل عن شارة قيادة المنتخب قبل مواجهة أستراليا في كأس آسيا لكرة القدم، ومنحه الحرية لاختيار القائد الجديد.
وتولى إبراهيم تدريب سوريا بعد إقالة الألماني بيرند شتانجه عقب حصده نقطة واحدة من الجولتين الأوليين أمام فلسطين والأردن، وسيحاول إنعاش آمال بلاده في اجتياز الدور الأول عند مواجهة أستراليا.
وقال إبراهيم في المؤتمر الصحفي الأول بعد تعيينه، أمس: "أود أن أبدأ بشيء رائع جدًّا، وتصرف كبير من لاعب كبير، هو عمر السومة، الذي تنازل عن شارة القيادة، وأعطاها إلي، وقال: تصرف بها‭‭‬‬. هذا تصرف كبير من لاعب كبير".
وأضاف "قال لي ‭‭‬‬الشارة لا تهمني كثيرًا، المهم اللعب لبلدي، وأنا سعيد جدًّا، وهذا الموقف يُحسب له، وهذا موقف عظيم جدًّا. إدارة المنتخب قدمت له كل الشكر والتقدير على هذا الموقف الكبير. وهذه البداية، وهذه سوريا".
وبات أحمد الصالح مرشحًا بقوة لارتداء شارة قيادة سوريا في مواجهة حاسمة أمام أستراليا في كأس آسيا لكرة القدم، وأكد المدافع المخضرم، أنه يحلم بتحويل "دموع المشجعين إلى فرحة" بالتأهل إلى دور الـ 16.
وحصدت سوريا نقطة واحدة من الجولتين الأوليين بعد التعادل دون أهداف مع فلسطين، والخسارة 0ـ2 أمام الأردن، ما تسبَّب في إقالة المدرب بيرند شتانجه، وتعيين فجر إبراهيم.
وقال الصالح للصحافيين أمس "مباراتنا أمام أستراليا مباراة نكون أو لا نكون، وسنلعب بالروح نفسها التي عوَّلنا عليها في التصفيات النهائية لكأس العالم بوجود مدرب خبير مثل فجر إبراهيم، وجميعنا كنا نطالب بوجوده معنا".