العاشر خارج إيطاليا
2019.01.15 | 12:17 am
درج الاتحاد الإيطالي لكرة القدم على تنظيم مباراة السوبر خارج إيطاليا، بمثابة نوع من الدعاية للكالشيو وأنديته، ولزيادة دخل الاتحاد مادياً، حيث ستكون مواجهة يوفنتوس وميلان غداً في جدة، الـ 10 التي تلعب بعيداً عن جماهير الفريقين.
وكانت البدایة عام 1993، على ملعب "روبرت كینیدي" في واشنطن، وتفوق میلان على تورینو، ثم لعبت النسخة الثانیة عام 2002على ملعب "11 یونیو" في طرابلس في لیبیا، وجمعت يوفنتوس وبارما.
أما النسخة الثالثة 2003 فقد أُجريت على ملعب "العمالقة" في نیوجیرسي في الولایات المتحدة الأمریكیة، وجمعت يوفنتوس وميلان.
وعاد كأس السوبر إلى إیطالیا لعدة أعوام، قبل أن ينتقل إلى الصين وتحديداً ملعب بكين الوطني، الذي احتضن نهائيات 2009، 2011، 2013، فيما استضافة الدوحة نهائيي 2014 و2016، بينما كانت شنغهاي الصينية مسرحاً لنهائي 2015.