|


ابن الـ 22 عاما يرى المشاركة في البطولة القارية حلما لأي لاعب

حمدان: اللقب بين 6

حوار: عبد السلام الشهري 2019.01.15 | 01:17 am

أسهمت أكاديمية النادي الأهلي، في قيادة حمدان الشمراني، إلى تمثيل المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، بعد أن بدأ مشواره الكروي داخل أسوارها قبل أن يصل إلى الفريق الأول، ومنه انتقل إلى نادي الفيصلي، والذي تم من خلاله اختياره لتمثيل المنتخب.
وعبّر الشمراني في حواره مع "الرياضية" عن سعادته بتمثيل المنتخب الأول، في البطولة القارية، وهو لم يتجاوز الـ22 عاماً، مشدداً على أن الكرة السعودية مليئة بالمواهب، ومؤكداً أنه وزملاءه اللاعبين قادرون على الوصول بعيداً في بطولة كأس آسيا.
الشمراني لفت إلى أن الأجواء بين اللاعبين حالياً مميزة، وأنهم متكاتفون وعلى قلب رجل واحد من خلال دعمهم ومساندة بعضهم بعضاً للظهور بمستوى لافت يليق بالأخضر السعودي.
01
كيف رأيت وجودك مع المنتخب خلال هذه البطولة؟
بالتأكيد سعيد لوجودي، وتمثيل المنتخب هو حلم لأي لاعب، فخدمة الوطن من خلال المنتخب واجب مهم، والتمثيل والمشاركات الدولية مهمة لمسيرة أي لاعب.
02
ظهرت بشكل سريع وأثبت نفسك مع النادي والمنتخب.. ماذا يعني لك؟
الحمد لله هذا بفضل الله ثم بدعاء الوالدين والعمل المتواصل، وأشكر ثقة المدربين، ودعم الجماهير السعودية، وتكاتف الجميع.
03
مباراتا كوريا الشمالية ولبنان انتصرتم.. ماذا يعني لكم ذلك؟
بالتأكيد ست نقاط مهمة، تؤهلنا للأدوار المقبلة، عملنا على تطبيق خطط المدرب وكل ما طلبه منا خلال المباريات والتدريبات وخلال المعسكر الإعدادي، والقادم أفضل.
04
رأينا روحاً كبيرة بينكم كلاعبين.. حدثنا عن الأجواء؟
الأجواء عائلية ونحن إخوة وأكثر، صدقني الجميع متكاتف ويريد تقديم أفضل ما لديه من أجل المنتخب، وتحقيق أفضل النتائج لإرضاء الجمهور السعودي، ونحن متفاهمون جداً فيما بيننا، وننصح ونوجه ونساعد بعضنا بعضاً مثل ما ذكرت لك نحن على قلب رجل واحد.
05
كيف رأيت ثقة بيتزي بك حينما استدعاك وشاركت بصفة أساسية مع المنتخب؟
ثقة كبيرة وأعتز بها، هي بلا شك أوقعت عليّ مسؤولية، وأنا مستعد ورهن إشارة المدرب دائما لخدمة الفريق والمجموعة، وزادتني حماسة لتقديم أفضل ما لدي خلال بطولة يشاهدها الجميع في القارة الآسيوية.
06
هل تتوقع أن تكون ضمن التشكيلة الأساسية في بقية مباريات الأخضر؟
أحترم وجهة نظر المدرب وأقدرها كونه المسؤول عن الأمور الفنية ووضع التشكيلة، وعن مشاركتي في الفريق الأساسي علمها عند المدرب، فهو الذي يختار التشكيلة التي سيلعب بها المباراة، وأنا جاهز وتحت تصرف المدرب في أي وقت يطلب مني المشاركة.
07
أمامكم مشوار طويل..
هل أنتم قادرون على الوصول إلى أدوار متقدمة وتحقيق اللقب بعد غياب؟
نعم نحن قادرون إذا استمررنا بنفس النهج والتناغم وتطبيق خطط المدرب، وتكاتف الجميع الجهاز الإداري والفني واللاعبين والجماهير والإعلام والوقوف خلف المنتخب بإذن الله سنحقق الآمال.
08
وجودك في جيل كروي جديد وشاب يعلن تأهله للمرة الأولى إلى دور الـ 16 بعد مشاركتين سابقتين لم يتأهل فيهما الأخضر للدور الثاني.. كيف ترى ذلك؟
تم اختيارنا من أقوى دوري عربي ونحمل اسم المملكة العربية السعودية، والمسؤولية كبيرة علينا، ونطمح للوصل إلى النهائي ومشاركة جيل جديد ليست دليلاً سوى على وجود المواهب السعودية بشكل دائم ومستمر.
09
لعبت أساسياً في المباراة السابقة بدل المصاب ياسر الشهراني.. هل كنت مستعداً؟
الجهاز الفني بقيادة المدرب خوان بيتزي والجهاز الإداري أعد جميع لاعبي الأخضر بأن يكونوا مستعدين للمشاركة وفي أي وقت وتحت أي ظرف بغض النظر عن الفريق المنافس.
10
أغلب اللاعبين من أندية كبيرة وأنت تم استدعاؤك من ناد متوسط.. ماذا يدل؟
الجهاز الفني لا يفكر في اسم النادي الذي يشارك معه اللاعب، بل في إمكاناته الفنية وعطائه وموهبته مع فريقه في بطولة الدوري، لذلك نشاهد أن الاختيار تم ليس فقط من الأندية الجماهيرية أو الكبيرة.
11
ما طموحاتك أنت وزملاؤك
في هذه البطولة؟
لدينا رغبة كبيرة في عودة الصورة المميزة للمنتخب السعودي في ظل الدعم الكبير من القيادة الرشيدة، واهتمام الهيئة العامة للرياضة، وحرص الاتحاد السعودي ومسؤولي المنتخب وبإذن الله نحن على قدر المسؤولية، والمنتخب في الطريق الصحيح نحو العودة للتميز في ظل الدعم الكبير، فالأخضر قادر على أن يعيد بريقه مجددًا بتحقيق النتائج الإيجابية.
12
هل تتوقع ظهور بطل جديد لكأس آسيا؟
لا تخلو أي بطولة من عنصر المفاجأة، والجميع شاهد منتخب كرواتيا في كأس العالم 2018 في روسيا وكيف بلغ النهائي على الرغم من أنه ترشح للنهائيات عن طريق الملحق، وكرة القدم كل شيء وارد فيها، وبشكل عام أعتقد أن منتخبات السعودية والإمارات وكوريا الجنوبية واليابان وأستراليا وإيران الأقوى والأكثر ترشيحًا لتحقيق اللقب، وبإذن الله الأخضر السعودي يحقق البطولة.
13
الجمهور السعودي ينظر لكم بطريقة مختلفة في هذه البطولة خلاف نظرته للأجيال السابقة.. لماذا؟
الجميع يعرف أن معدل أعمار المنتخب الحالي أقل من الأجيال السابقة التي لعبت للمنتخب، فلذلك هناك دعم جماهيري كبير لاستمرارية هذا الجيل واستمرار هذا الأداء، ونحن دون شك لا نستغني عن جماهيرنا الكبيرة والتي حضرت في المباراتين السابقتين في البطولة.
14
كيف ترى الجهاز الفني بوجود بيتزي مدرب المنتخب؟
مدرب قدير وكبير وقريب منا كلاعبين ولديه الطرق العصرية للكرة الحديثة ويتمتع بأسلوب جيد في طريقة التدريب، إضافة إلى الأمور التكتيكية والفنية التي يتمتع بها، بيتزي مدرب كبير وجاء في الوقت المناسب، وإن شاء الله سيحقق مع الكرة السعودية الطموح الذي ينتظره الجميع.
15
كلمة أخيرة ورسالتك للجماهير؟
أشكركم على هذا اللقاء، الجمهور السعودي لا يحتاج إلى دعوة ورسالة فهو دائما يقف مع الوطن ومنتخب الوطن، وكما شاهدتم في المواجهتين السابقتين حضروا بشكل كبير لدعمنا ونشكرهم جزيل الشكر على هذا الدعم غير المستغرب، ونتمنى مواصلتهم في ذلك.