|


يرى نفسه في رضا تكر وأسامة المولد.. ويعد بمضاعفة الجهود في المراحل المقبلة

البليهي: طريقنا واحد أمام قطر

حوار: عبدالله الحنيان 2019.01.16 | 02:12 am

شدد علي البليهي مدافع المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، على أنهم سيلعبون
أمام قطر في الجولة الثالثة والأخيرة من مباريات المجموعة الخامسة من أجل الفوز ولا غيره، لضمان تصدر المجموعة.
وكشف في لقائه مع "الرياضية" عن سر الظهور الرائع للأخضر حتى الآن في بطولة آسيا 2019م، وثقة بيتزي به، والكثير من الأمور المتعلقة بمشاركة منتخبنا القارية.
01
كيف رأيت مباراتكم الأخيرة أمام لبنان؟
قدمنا مباراة جيدة جدًا، سيطرنا على أغلب مجرياتها، وحققنا الأهم وهو النقاط الثلاث، ومن ثم ضمان التأهل إلى الدور التالي، لتبقى لدينا مهمة أخرى في المباراة الأخيرة.
02
هل يعني هذا أنكم ستلعبون بكامل قوتكم أمام قطر؟
من دون شك، سنلعب للفوز وصدارة المجموعة فنحن نمثل أعظم بلد، ويجب أن يكون طموحنا عاليًا جدًا.
03
ما السر خلف الظهور الرائع للأخضر في أول جولتين؟
لا يمكن حصر الجوانب الإيجابية في شيء محدد، لكن أعتقد أن روح الجماعة، ساهمت في ارتفاع الروح ومن ثم ظهور الأداء الفني بشكل أفضل، هذا الأمر تلاحظه عندما تشاهد تفاعل خط الاحتياط مع تفاصيل المباريات والفرحة المشتركة بين الجميع.
04
هل تقصد لقطتك الاحتفالية مع وليد عبدالله؟
وليد قريب منا جميعاً نحن اللاعبين وله أدوار مهمة، حتى وهو على مقاعد البدلاء، كما ذكرت لك، والجميع هدفهم واحد وداعمون داخل الملعب أو كاحتياطيين، فهذه مسؤولية عظيمة علينا جميعاً تجاه منتخب وطننا الغالي.
05
ما تقييمك للأداء العام حتى الآن؟
جيد جدًا، ونرغب في تقديم الأفضل في قادم المباريات، لعكس أفضل صورة عن منتخب الوطن، وإرضاء الشارع السعودي عن مشاركتنا في هذه البطولة، ونحن قادرون على ذلك بوجود جهاز فني مقتدر ولاعبين مميزين وجهاز إداري داعم، وكذلك الجماهير.
06
كيف ترى إدارة الأرجنتيني "بيتزي" الفنية؟
جدًا مميزة، دائمًا ما يوجهنا على شيء ويهتم بكل التفاصيل مع طاقمه المساعد، فضلاً عن الدعم المعنوي الذي يعد أهم ميزاته، وعلى الصعيد الشخصي حظيت بثقته ابتداءً من مباراة الأوروجواي في مونديال العالم، على الرغم من عدم مشاركتي بصفة أساسية مع النادي.
07
ألا تتفق معي أن الأخضر لم يواجه منتخبًا قويًا حتى الآن؟
نحترم جميع المنتخبات ونمنحها اعتبارها، من حيث الإعداد لها، واللعب بجدية والتركيز داخل الملعب، فكرة القدم لا تحترم إلا من يحترمها.
08
لكنكم ستواجهون منتخبات أقوى في الأدوار المتقدمة؟
سنكون على قدر كافٍ من الجاهزية الفنية والحضور الذهني بإذن الله، نحن أيضًا منتخب قوي والجميع يعملون لنا ألف حساب.
09
أي منتخب تتمنون مواجهته في دور الـ 16 ؟
لا يهم أبدًا، الأهم أن نكون في كامل حضورنا كما ذكرت، ومتأكدون أن الجهاز الفني سيدرس منافسنا جيدًا، وسيتم الإعداد له كما يجب.
10
من تضع من اللاعبين السعوديين القدامى قدوة لك في خط الدفاع؟
هناك نجوم كثر مثلوا الأخضر في منافسات قارية وعالمية على أعلى مستوى ولهم كل التقدير والاحترام، وعن نفسي أحب لعب رضا تكر، وأسامة المولد وأرى فيهما خصائص مهمة لقيادة أي خط دفاع.