|


عام كامل يجهز ملعب الشارقة.. و225 إعلاميا يغطون المواجهة

50 مليونا تسهل مهمة العملاقين

صورة التقطت أمس لملعب الشارقة تظهر جاهزيته لاستقبال مباراة المنتخبين السعودي والياباني في ثمن نهائي كأس آسيا 2019 تصوير: بدر الحمد
2019.01.20 | 11:28 pm

استضاف ملعب الشارقة خمس مباريات حتى الآن في كأس آسيا 2019، ويختتمها بالسادسة بين السعودية واليابان اليوم ضمن الدور ثمن النهائي.
وحرصت اللجنة المنظمة للبطولة على منح الملعب عناية فائقة لتجهيزه قبل البطولة، إذ أغلقت أبوابه على مدار عام كامل، وأخضعته إلى عمليات تجديد كلفت أكثر من 50 مليون درهم، اشتملت على تجهيز الأرضية، وإضافة خمسة مبانٍ جديدة، وفق متطلبات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وإنشاء برجين لخدمة كاميرات المراقبة، فضلًا عن عدة غرف ومرافق جديدة.
من جهته، أعلن عيسى هلال مدير مجموعة الشارقة، جاهزية الملعب لاستضافة المباراة، مؤكدًا لـ "الرياضية أن أرضية الملعب تعد من بين الأفضل في الإمارات.
وعن تحضيرات المباراة، أوضح قائلًا: "تلقينا توجيهات من اللجنة المنظمة للبطولة بزيادة أعداد العاملين والمتطوعين نظرًا لجماهيرية المباراة".
وبين أن عدد الإعلاميين السعوديين المعتمدين المسجلين لحضور المباراة، يبلغ 50 إعلاميًا وإعلامية، من إجمالي 225 يغطون الحدث، مشيرًا إلى أنها المرة الأولى التي يصل فيها الحضور الإعلامي إلى هذا العدد.



ملعب الشارقة:
الطاقة الاستيعابية: 11400 متفرج
طاقة المنصة الأميرية: 27 متفرجًا
منصة الـVVIP تستوعب: 200 متفرج
منصة الـ VIP تستوعب: 200 متفرج
إضاءة الملعب: 3000 واط
إخلاء الملعب: 15 دقيقة
مبارياته في البطولة: سوريا وفلسطين أوزبكستان وعمان ـ اليمن والعراق ـ الهند والبحرين ـ كوريا الشمالية ولبنان.



الخدمات المساعدة:
حملة الأعلام: 150
جامعو الكرات: 20
أعضاء اللجان: 260
رجال الشرطة: 500



شرح الصورة
عيسى هلال مدير مجموعة الشارقة