2019-01-23 | 01:07

تركي آل الشيخ يطلق حزمة فعاليات.. ويعلن تكريم رموز الفن السعودي
الترفيه.. نقلة تاريخية

صورة التقطت أمس لتركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للترفيه أثناء المؤتمر الصحافي الذي استعرض خلاله خطة الهيئة للعام الجاري وبداية العام 2020       تصوير: فواز السنيد وعلي الظاهري
صورة التقطت أمس لتركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للترفيه أثناء المؤتمر الصحافي الذي استعرض خلاله خطة الهيئة للعام الجاري وبداية العام 2020 تصوير: فواز السنيد وعلي الظاهري
تغطية: سلطان العتيبي
مشاركة الخبر      

أعلن تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للترفيه، عن حزمة من الفعاليات الترفيهية التي ستشهدها السعودية خلال الفترة المقبلة بعد توليه رئاسة الهيئة.
جاء ذلك في مؤتمر صحافي أقيم مساء أمس، في العاصمة الرياض، بحضور تركي الشبانة وزير الإعلام، وماجد القصبي وزير التجارة، وعدد من نجوم ورموز الفن السعودي في مقدمتهم الأمير بدر بن عبد المحسن، ومحمد عبده، إضافة إلى عدد كبير من الشخصيات الإعلامية والفنية والرياضية.
وبيّن تركي آل الشيخ، أن هيئة الترفيه ستطلق عدداً من المسابقات الدينية وهي: مسابقات أجمل تلاوة وأجمل صوت أذان، إضافة إلى مسابقة رحلة الهجرة من مكة المكرمة إلى المدينة المنورة.
كما كشف رئيس الهيئة العامة للترفيه، خلال المؤتمر، عن العديد من المبادرات، وعلى رأسها تكريم رموز الفن السعودي الأمير بدر بن عبد المحسن ومحمد عبده، إضافة إلى مبادرة ابتعاث المواهب إلى الخارج، مبيناً أنهم سيبتعثون فرقة الجعيد وأسامة الدغيري إلى ألمانيا قريباً.

100 أغنية
ينتظر أن تبدأ الهيئة العامة للترفيه خلال الفترة المقبلة في توثيق 100 أغنية لمحمد عبده فنان العرب.
وكشف تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للترفيه، خلال حديثه في المؤتمر الصحافي، مساء أمس، أنه سيتم توثيق أغاني فنان العرب بتقنية الهولوجرام.

عروض مسرحية
يحتضن عدد من المدن السعودية عروضاً مسرحية، خلال الفترة المقبلة، من بطولة أبرز نجوم الدراما الخليجية والمصرية، وفي مقدمتهم طارق العلي وحسن البلام ومحمد هنيدي وأشرف عبد الباقي. وأعلن تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للترفيه، اتفاقه مع محمد هنيدي وطارق العلي وحسن البلام وأشرف عبد الباقي لعرض أعمال مسرحية في جميع أنحاء السعودية خلال الفترة المقبلة.

فن ورياضة
شهد المؤتمر الصحافي لتركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للترفيه، مساء أمس، العديد من الشخصيات الفنية والإعلامية والرياضية كان أبرزهم عمرو أديب الإعلامي المصري، وناصر القصبي وعبد الله السدحان وفايز المالكي الممثلون السعوديون، ومحمد عبده وعبادي الجوهر المطربان السعوديان، ومحمد هنيدي الممثل الكوميدي المصري.

مهرجان ياسر
وعد تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للترفيه، بتنظيم حفل اعتزال لياسر القحطاني، قائد المنتخب السعودي الأول لكرة القدم والهلال السابق، بمشاركة أحد الفرق العالمية. جاء ذلك، خلال حديثه في المؤتمر الصحافي أمس لتدشين إستراتيجية هيئة الترفيه، وقال: “سننظم حفل اعتزال يليق بما قدمه اللاعب طوال مشواره الكروي”.

عودة الثنائي
ينتظر أن يعود الثنائي ناصر القصبي، وعبد الله السدحان، إلى العمل معاً، من خلال عمل درامي جديد عبر قناة MBC بحسب ما أعلن تركي آل الشيخ خلال المؤتمر الصحافي أمس.
وخاطب تركي آل الشيخ السدحان والقصبي على خشبة المسرح قائلا: "هذا العام سيكون هناك عمل يجمعكما مع MBC"، وسط تفاعل كبير من جميع الحضور في القاعة.

الزعيم يظهر
كشف تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للترفيه، عن مفاوضات مع عادل إمام، الممثل المصري، لتقديم عروض مسرحية في السعودية خلال الفترة المقبلة.
وأوضح رئيس الهيئة العامة للترفيه خلال المؤتمر الصحافي أمس، قائلا: “قطعت شوطاً طويلاً مع الزعيم عادل إمام لتقديم عروض مسرحية للمرة الأولى في السعودية”.

مواجهة النجوم
تجمع الهيئة العامة للترفيه، الفرنسي زين الدين زيدان، قائد المنتخب الفرنسي السابق، وديفيد بيكهام، نجم المنتخب الإنجليزي السابق، في مباراة عالمية، ضمن روزنامة الهيئة خلال العام الجاري، حسبما أعلن تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للترفيه، أمس، في المؤتمر الصحافي، الذي كشف خلاله عن حزمة من الفعاليات الترفيهية.