|


رايان يتسلح بذكريات الطفولة

صورة التقطت لماتيو رايان الحارس الأسترالي يتصدى لجزائية أمام أوزبكستان (الأوروبية)
أبو ظبي ـ الألمانية 2019.01.24 | 12:08 am

في ظل الصعوبة البالغة التي يواجهها المنتخب الأسترالي لكرة القدم في رحلة الدفاع عن لقبه ببطولة كأس آسيا 2019 الجارية حاليا في الإمارات، يدين الفريق بفضل كبير إلى ماتيو رايان حارس مرماه في تأهله إلى دور الثمانية.
وعندما تصدى مارك شفارتزر حارس المرمى الشهير لأكثر من ركلة ترجيح ليبلغ المنتخب الأسترالي بطولة كأس العالم 2006 بعد غياب عن البطولة دام 32 عاماً، كان رايان لا يزال ناشئا.
والآن، وبعد مرور أكثر من عقد كامل، حان دور رايان ليقود الفريق إلى فوز ثمين على منتخب أوزبكستان في الدور الثاني للبطولة الآسيوية الحالية بعدما تصدى لركلتي ترجيح ليقود الكانجارو الأسترالي إلى دور الثمانية في البطولة.وقال رايان، في تصريحات لشبكة "فوكس سبورتس" بعد الفوز على المنتخب الأوزبكي 4ـ2 بركلات الترجيح: "كنت صبياً صغيراً بين الجماهير في ذلك الوقت عندما قدم شفارتزر هذا الأداء البطولي.. لم أكن أعتقد حتى في أحلامي أنني سأكون مع المنتخب الأسترالي في البطولة الحالية.. كنت مجرد مشجع صغير في ذلك الوقت".وبعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل مع المنتخب الأوزبكي، احتكم الفريقان لركلات الترجيح التي حسمها رايان لصالح المنتخب الأسترالي ليحجز الأخير مقعده في دور الثمانية الذي يلتقي فيه المنتخب الإماراتي غدا.