|


رفاق سون يفشلون في حل عقدة الـ 60 عاما

الرياض - إبراهيم الأنصاري 07:03 | 2019.01.25
فشل رفاق نجم توتنهام الإنجليزي سون هيونج مين في حل عقدة البطولة الآسيوية التي ظلت تلاحق المنتخب الكوري الجنوبي منذ قرابة الـ60 عاماً، عندما ودع منتخب الشمشون الكوري البطولة القارية اليوم الجمعة على يد المنتخب القطري في مواجهة ربع النهائي بهدف وحيد.
ولم يستطع المنتخب الكوري إحراز اللقب القاري منذ نسختي 1956، و1960 التي توج بهما على التوالي.
وعلى الرغم من قيادة سوون لمنتخب بلاده للتتويج بذهبية دورة الألعاب الآسيوية لكرة القدم في سبتمبر الماضي، إلا أن رفاق نجم السبيرز لا حقتهم عقدة البطولة القارية وغادروها من ربع النهائي للمرة الأولى منذ عام 2007، حيث تأهلت كوريا إلى الدور نصف النهائي في النسخ الأربع الماضية وحلت وصيفاً في النسخة الأخيرة التي توج بها المنتخب الأسترالي في 2015.
ولم يشفع للكوريين سجلهم الحافل والمليئ بالمشاركات حيث يعتبر منتخبهم من بين أكثر المنتخبات المشاركة في كأس آسيا تاريخياً،حيث شارك في الـ 14 نسخة من أصل 17، كما أنه بطل آسيا مرتين واحتل المركز الثالث 4 مرات.
ولم يوفي نجم نيوكاسل الإنجليزي كي سونج يونج بوعده للجماهير الكورية، عندما أكد على أنهم حضروا خلال هذه النسخة من أجل التتويج باللقب وإنهاء عقدة التتويج باللقب التي امتدت لـ 60 عاما، إلا أن حلمهم لم يصمد كثيراً وغادروا البطولة على يد منتخب متواضع صعد إلى نصف النهائي للمرة الأولى في تاريخه على حسابهم.