القادسية يهدد بـ«التحكيم».. وقانونيان يستغربان خطأ لجنة الانضباط
الأحمر.. أزمة في اتحاد قصي
تفجرت أزمة جديدة على طاولة الاتحاد السعودي لكرة القدم، بعد مشاركة محمد الفهيد لاعب فريق الفتح الأول لكرة القدم، في مباراة فريقه أمام القادسية أمس، في المباراة المدرجة ضمن منافسات كأس دوري محمد بن سلمان للمحترفين، على الرغم من إيقافه في المباراة الماضية أمام الوحدة في المسابقة ذاتها لحصوله على البطاقة الحمراء.
وأوضحت لـ"الرياضية" مصادر قريبة، أن إدارة نادي القادسية رفعت احتجاجاً رسمياً على مشاركة الفهيد ضد لجنة الانضباط، مستغربة مشاركة اللاعب الموقوف الذي طرد بالبطاقة الحمراء أمام الوحدة في الدوري، وجاء الإيقاف في مباراة فريقه أمام القيصومة في مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين، ليشارك في مباراة القادسية أمس في الدوري، الأمر الذي عدّه القدساويون مخالفاً للمادة السابعة عشرة من لوائح الانضباط نفسها.واستندت إدارة القادسية في احتجاجها على المادة 17 من لائحة الانضباط التي تنص على إيقاف اللاعب المطرود بالبطاقة الحمراء مباراة واحدة في نفس المسابقة، في وقت يتمسك فيه الفتحاويون بقرار لجنة الانضباط الصادر في 13 يناير الجاري والذي نص على الإيقاف في مباراة القيصومة، عملاً بالمادة 48\1\1، كما يتمسكون بخطاب أرسله مالك بن مصطفى بدري السكرتير القانوني للجنة، صدر في 25 من الشهر ذاته، يؤكد فيه للأمين العام للفتح أن الفهيد استنفد إيقافه في مباراة القيصومة ويحق له المشاركة في المباراة.من جهتها، أكدت إدارة القادسية خلال إجابتها عن سؤال "الرياضية" على تمسكها بحقها، ورفعت الاحتجاج، وستنتظر رد اللجنة، قبل أن تصعّده لاحقاً للاستئناف، وإلى مركز التحكيم الرياضي، إن لزم الأمر.من جانبه، أكد خالد أبو راشد، المستشار القانوني المتخصص في القوانين الرياضية، أن المشكلة ستأخذ أبعاداً أكبر، وقال في تصريح إلى "الرياضية": "نحتاج من الانضباط أن توضح هذا اللبس القائم، فالمادة 17 واضحة، وتحدد أن الإيقاف لمباراة في نفس المسابقة، واللائحة التي تمسكت بها تحدد نوعية الإيقاف ولم تحدد أين يكون هذا الوقت".
حجج الناديين
المادة 17 من لائحة الانضباط (القادسية)
خطاب سكرتير اللجنة بأحقية مشاركة اللاعب (الفتح)
الرأي القانوني
مشاركة اللاعب يوجد فيها لبس
المادة 17 واضحة
القادسية موقفه صحيح
الفتح لا ذنب له
تفسيرات اللجنة غير صحيحة
يحق للفتح أن يطالب الاتحاد السعودي بالتعويض المادي