2019-01-29 | 23:28

القطريون يستغلون «معلق عُماني» لتمرير إساءاتهم

القطريون يستغلون  «معلق عُماني» لتمرير إساءاتهم
الرياض ـ الرياضية
مشاركة الخبر      

استغلت قناة الكأس القطرية "الناقل الحصري لكأس آسيا 2019" خليل البلوشي المعلق العماني، في الإساءة إلى الإماراتيين وتمرير أجندة من خلال أسلوب ممنهج بإقحام السياسة في المجال الرياضي، وذلك خلال المواجهة التي جمعت بين المنتخبين الإماراتي والقطري في نصف نهائي البطولة، حيث تفوه معلق القناة بعبارات غير أخلاقية ولا تمت للرياضة بصلة.
ولم يستطيع البلوشي إخفاء مشاعره بعد إحراز المنتخب القطري للهدف الثالث وصدرت منه سقطة أخلاقية بعد تعليقه على الهدف بقوله:"بالشمع الأحمر الهيدوس داس عليهم دوس".
ولم يشفع للمعلق اعتذاره عن السقطة الأخلاقية التي بدرت منه خلال تعليقه على مواجهة نصف نهائي كأس الأمم الآسيوية التي انتهت بفوز قطر برباعية نظيفة أهلته إلى خوض المباراة النهائية أمام اليابان يوم الجمعة المقبل.
وأثار البلوشي غضب جميع المتابعين عبر وسائل التواصل الاجتماعي، حيث عبرت الجماهير عن استهجانها للألفاظ غير الأخلاقية التي صدرت من البلوشي، مشيرة إلى أن المعلق العماني يتبع سياسة ونهج القنوات القطرية الناقلة التي باتت تقحم الأمور السياسية في الأمور الرياضية.
وأجبر الهجوم الجماهيري الشديد البلوشي على تقديم الاعتذار عبر حسابه الشخصي في تويتر، قائلاً:" أحيانًا المعلق مع الحماس والتفاعل تطلع منه جمل ما يعمل حسابها، لم أكن موفقًا في اختيار المفردة في الهدف الثالث لقطر".
وأضاف: "أتقدم بالاعتذار للجماهير، ومحشومين أهلنا في الإمارات ويكرم الجمهور، أكرر اعتذاري وأسفي للجميع، وأتمنى قبوله".
ولم تتقبل الجماهير الرياضية بشكل عام والخليجية بشكل خاص اعتذار البلوشي وشهد حسابه سلسلة من الردود من الإعلاميين الإماراتيين، مؤكدين أن هذا الموقف كشف معدن البلوشي والسقطة الكبيرة منه التي لن يمحوها ألف اعتذار.