> مقالات

مساعد العبدلي
ملخص الأسبوع
مساعد العبدلي |
2019-02-02



ما حدث في مشكلة مباراة النصر وأحد مثال جديد على تعصب "بعض" النقاد وعدم اتحادهم "في أكثر من مناسبة" على معالجة السلبيات، دون النظر إلى لون قميص النادي المستفيد أو المتضرر..
ـ متى يترك "بعض" النقاد المصالح الخاصة "الأندية" ويبحثون ويتحدون من أجل المصلحة العامة "الوطن"؟
ـ أبرمت الأندية خلال شهر يناير الماضي عقوداً مع محترفين أجانب جدد من ضمنهم حراس للمرمى..
ـ "معظم" العقود لموسمين وأكثر وسط صمت تام من اتحاد الكرة حيال عدد المحترفين الأجانب "مستقبلاً"، وهل سيستمر قرار الاستعانة بثمانية محترفين "بينهم حارس للمرمى" أم سيتم تقليصهم؟
ـ تلافياً لمشاكل مالية "مستقبلية" لا بد من بيان "عاجل" من اتحاد الكرة يؤكد استمرار القرار أو أنه سيعاد النظر فيه..
ـ رحيل البرتغالي خيسوس والتعاقد مع الكرواتي زوران يمثل "انتصاراً" للإعلام الرياضي السعودي الذي أكد طيلة الشهرين الماضيين أن هناك توجهاً هلالياً لإقالة خيسوس، وأن هناك تحركات للبحث عن بديل..
ـ كان الهلاليون يقابلون تلك الأنباء بسخرية متناهية!! أخيراً وضحت الحقيقة وانتصر الإعلام الرياضي..
ـ ما حدث من تعامل من قبل الحكم النرويجي في لقاء النصر وأحد مع "غرفة" تقنية "VAR" أثار الكثير من الأسئلة التي تحتاج لإجابات عاجلة..
ـ والشيء بالشيء يذكر، فقد واصل كلاتنبيرج بقيادته لقاء التعاون والأهلي "حركاته" الغريبة، وكأنه معلم في صف مدرسي!!
ـ متى يرحل هذا الرجل الذي خسرنا عليه الملايين دون أن نستفيد من خبرته!!
ـ تفوق "السعوديان" محمد الهويش وخالد الطريس "بمساعدة من VAR" في قيادة مباراتي "الفتح والقادسية والباطن والفيصلي"، وكانا "أفضل" بكثير من "نرويجي وإنجليزي" قادا "بمساعدة VAR" مباراتي النصر وأحد والتعاون والأهلي..
ـ علمنا "أسباب" استقالة العزيز جداً عادل البطي من رئاسة لجنة المسابقات باتحاد الكرة "من البطي نفسه" وليس من مجلس الاتحاد!!
ـ حتى "أسباب" إقالة "الأسترالي" كيتشينج من رئاسة لجنة الانضباط لم يعلن اتحاد الكرة أسبابها!!
ـ رحل الكرواتي زوران عن تدريب العين "بذات الطريقة التي رحل بها عن تدريب النصر" والمتمثلة في "الجشع" المادي وعدم احترام العقود!!
ـ هذا يعكس شخصية هذا المدرب وهنا أناشد من "هاجموا" الأمير فيصل بن تركي بالاعتذار له بعد أن "قسوا" عليه و"اتهموه" بأنه وراء رحيل زوران عن النصر!!
ـ اتضحت لكم الحقيقة فاعتذروا إن كنتم من قائمة "الكبار".. أليس الاعتذار من شيم الكبار؟