2019-02-02 | 23:19

نجم «عرب أيدول» يتحدث عن مسيرته الفنية
الشويخي: فنان العرب.. حلمي

الشويخي: فنان العرب.. حلمي
حوار: عبد الغني عوض
مشاركة الخبر      

لفت الأنظار إليه في البرنامج الغنائي المعروف "عرب أيدول"، بحضوره الرائع، الذي أعجب وائل كفوري الذي صفق له كثيراً.
إنه حسام الشويخي، المطرب التونسي، الذي كشف لـ"الرياضية" أن حلمه الأكبر لقاء محمد عبده، فنان العرب، وأن يشارك في حفل سعودي لكي يرد جميل متابعيه من السعودية الذين ساندوه كثيراً.
01
كيف بدأت مشوارك الفني؟
بدأت معرفتي بالفن عن طريق والدي الذي ينتمي إلى عائلة فنية، ما شجعني كثيراً على الانخراط في مجال الغناء ثم الموسيقى بعد إجادتي عزف الكمان والقانون والعود، والتي شقت الطريق أمامي للالتحاق بمعهد الكونسرفتوار في تونس.
02
ومتى بدأ أول تعارف لك مع الجمهور؟
كانت البداية في الحفلات المدرسية في المرحلة الابتدائية عام 2001 ثم الإعدادية فالثانوية ثم أحييت أولى حفلاتي في مدينة جربة مسقط رأسي خلال الختام الغنائي للمسابقات المدرسية وبعدها انطلقت بعدها إلى "عرب أيدول".
03
ماذا أضافت لك تجربة "عرب أيدول"؟
تجربتي في "عرب أيدول" كانت الشرارة الأولى للانطلاق نحو الظهور على الساحة الفنية، خاصة بعد أن شاهدني ملايين المشاهدين على شاشات التلفزيون مع أربعة من الفنانين المشهورين أحلام ونانسي عجرم ووائل كافوري وحسن الشافعي.
04
ما رصيدك من الإنتاج الغنائي؟
قدمت 6 أغنيات في "عرب أيدول" هي "إمتى الزمان يسمح يا جميل ـ يا صلاة الزين ـ يا طيرة طيري ـ ترغلي ـ على بابي واقف قمرين ـ يا مسافر وحدك إضافة إلى ثلاثة كليبات جديدة، طرح اثنان، وما زال الثالث في الطريق للتوزيع.
05
كيف ترى الفن الغنائي السعودي؟
أنا من أشد المعجبين بعمالقة الغناء السعودي وعلى رأسهم محمد عبده، فنان العرب، الذي أحلم بلقاءه، أما منتهى أملي أن أقف على خشبة المسرح بجواره وأغني معه دويتو وقتها أكون حققت نصف أحلامي.