2019-02-07 | 00:37

مدير التعاون يعد أجانب ممثل القصيم الأفضل
البجادي: الثلاثية أنصفت السكري

البجادي: الثلاثية أنصفت السكري
حوار: عبد الله العبيد
مشاركة الخبر      

كلفته إدارة نادي التعاون مديراً عاماً للفريق الأول قبل ثلاثة أشهر، وبالتحديد في 23 أكتوبر 2018، ليكون بجانب مسؤولي الجهاز الإداري تركي الهدلق وعبد الله الأبوعلي، وليعود إلى منصبه الذي تركه قبل عشرة أعوام وتحديداً عام 2009، فهد البجادي تدرج لاعباً في الفئات السنية، ومثّل نادي التعاون عدة أعوام حتى اعتزاله عام 1418هـ، كما أسهم في الصعود الأول للفريق في 1415.
كان داعماً للنادي منذ أن اعتزل عبر المدرج الذي يشهد له، وكان يسافر مع الفريق بسيارته الخاصة.. “الرياضية” التقت مدير فريق التعاون الذي فتح ملفات عديدة.
01
دعنا نبدأ من آخر مباراة أمام النصر، حصدتم ثلاث نقاط.. كيف شاهدت المباراة؟
مباراة جميلة بكافة المقاييس، ظهر فيها التعاون كما عرفناه وعرفه الشارع الرياضي بعد توفيق الله سبحانه وتعالى وحصد العلامة الكاملة، كما قدم اللاعبون ما طلبه منهم البرتغالي بيدرو وجاءت الثلاثية ولله الحمد.
02
في الجولات الخمس ما قبل النصر، التعاون يقدم كرة جميلة ويسجل ولكن لا ينتصر.. ما السبب؟
أعتقد أنه عدم توفيق في استغلال الفرص وعدم تركيز في آخر الدقائق كما حدث في مباراتي الهلال والحزم، فأهداف التعادل أتت في آخر الثواني من زمن المباراة، والفريق يقدم كرة ممتعة ورائعة في جميع اللقاءات ولكن لا ينتصر، أيضا مباراة الأهلي سجلنا ثلاثة أهداف وقدمنا مستوى فنياً كبيراً جداً وكنا متقدمين بفارق هدف ولكن قلة التوفيق والأخطاء الفردية أثرت على النتائج، والحمد لله تجاوزنا الأخطاء في مباراة النصر، وسنعمل على التصحيح أيضا في المواجهات المقبلة.
03
هل نستطيع القول إن التعاون عاد إلى مسار النتائج الإيجابية؟
التعاون منذ بداية الموسم يقدم كرة قدم أكثر من رائعة، وأعتقد أكبر دليل شهادة المحليين والرياضيين بمستويات التعاون التي يقدمها خلال 17 مباراة إضافة لمباريات كأس الملك.
04
ما طموحات التعاونيين هذا الموسم؟
المنافسة حق مشروع لكل نادٍ مشارك في دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين وطموحاتنا كبيرة وليس لها حدود وأيضا نطمح لمركز يليق باسم التعاون ويلبي طموحات ورغبة عشاق سكري القصيم وبإذن الله نحصده.
05
ماذا عن التعاقدات الجديدة.. كيف تراها؟
كلها تمت بتوصية من المدرب البرتغالي بيدرو إيمانويل، ومن وجهة نظري كلها أسماء لها ثقلها مثلاً عبد الله الجوعي وناصر الدعجاني والمهاجم منصور المولد والمدافع محمد بصاص كذلك البرازيلي نيلدو، ولكن الحكم عليهم الآن صعب وأتمنى لهم التوفيق والنجاح مع باقي اللاعبين في قادم الأيام، وأحب أن أطمئن المشجع التعاوني بأنهم سيكونون إضافة قوية للفريق وكوكبة رائعة.
06
ما أبرز موقف إيجابي تتذكره عندما كنت تلعب مع التعاون.. وفي أي عام؟
أبرز موقف أتذكره موسم الصعود إلى الدوري الممتاز عام 1415هـ، عندما كنت ألعب في مركز قلب الدفاع.
07
من تتمنى من اللاعبين السابقين في ذاك الوقت أن يكون حاضراً الآن بالملعب.. وما السبب؟
حماد الحماد وأحمد السكاكر وموسى البرجس كلها أسماء لها تاريخ ولها باع طويل مع التعاون، وأعتقد لو كانوا موجودين الآن سيخدمون الفريق كثيراً.
08
متى اعتزلت.. ولماذا؟
عام 1418 هجري بسبب الإصابة التي تعرضت لها قبل موسمين آنذاك وشاركت بعدها ولكن كانت تؤثر على عطائي داخل الملعب فقررت الاعتزال بعدها.
09
بكل صراحة ما الفرق بين كرة القدم الحالية وكرة القدم في وقتكم؟
اختلاف كبير، ليس من الناحية الفنية والتكتيكية والإدارية والتجهيزات للفريق، بل هناك اختلاف كبير بين الأجيال.
10
كيف تصف رحيل عبد العزيز الحميد عن المجال الرياضي؟
صدمة للرياضيين عامة والتعاونيين خاصة وترك فراغاً كبيراً لا يمكن تعويضه بسهولة خاصة في الفترة المقبلة، وعبد العزيز الحميد عاشق ومتيم بحب التعاون وواثقون من أن ابتعاده جسدي فقط وسيظل قريباً من النادي.
11
كلمة للمجلس التنفيذي وأعضاء الشرف؟
أنتم وقود النادي، كنتم ومازلتم وستظلون بإذن الله الداعم والسند الأول للنادي بعد الله سبحانه وتعالى.
12
تعمل مديراً للكرة حالياً.. كيف رأيت العمل؟
العمل رائع ويسير وفق ما خطط له من قبل إدارة النادي برئاسة محمد القاسم، فالتعاون نادٍ منظم واحترافي ومؤسساتي فجميع العمل منظم من جميع الطواقم والإدارات لدرجة كبيرة.
13
نصيحة توجهها للاعبين الحاليين والصاعدين؟
الاهتمام والمحافظة على الجسم، فاللاعب لابد أن يهتم بالجانب البدني واللياقي والتغذية وعدم السهر والمواصلة في التمارين والحرص على الاهتمام بالنفس كونك لاعباً.
14
ما رأيك في المدرب البرتغالي بيدرو إيمانويل حتى الفترة؟
شهادتي فيه مجروحة، فبيدرو يقدم عملاً أكثر من رائع، فالمدرب يعمل دون كلل أو ملل ووضع بصمة للفريق والجمهور الرياضي شاهد على ذلك من خلال المستويات التي يقدمها الفريق وهذا نتاج عمل كبير من المدرب وطاقمه الفني.
15
لديكم 29 نقطة في 17 مباراة.. هل تراه رقماً جيداً؟
نقطياً غير راضين، وأتمنى أن يكون عدد النقاط أكثر من ذلك ولكن هذه كرة القدم وظروفها وإن شاء الله خلال الأيام المقبلة نعمل على تلافي بعض الأخطاء ونتداركها ويكون العدد أفضل من ذلك بكثير، فالتعاون يستحق.
16
ما تقييمك للمحترفين الثمانية في صفوف التعاون؟
الحارس كاسيو والبرتغالي ماتشادو والبورندي أميسي والبرازيليان ساندروا ونيلدو والسوري جهاد الحسين والرأس الأخضري هيلدون
والكاميروني تاوامبا يؤدون ما عليهم ولله الحمد وفقنا فيهم جميعاً، وهم يخدمون الفريق بشكل إيجابي ووجهة نظري أنهم إضافة كبيرة للفريق.
17
هل من كلمة عن مباراة التعاون والوحدة في كأس الملك؟
مباراة نتمنى أن تحقق طموحات التعاونيين بمواصلة المشوار، وأرجو وقفة الجماهير معنا في المباراة، فوقوفهم معنا مهم جداً في هذه المباراة وهم سندنا بعد الله وهم اللاعب رقم واحد بالنسبة لنا، خاصة أنها ستُجرى على ملعبنا وبإذن نتجاوزها ونسعد عشاق الفريق.
18
هل ترى أن التعاون قادر على حصد بطولة خلال الموسم الجاري؟
الكلام عن بطولة سابق لأوانه، فنحن نعمل ونبذل بكل جهد وطاقة، وإن شاء الله لا يخيب عملنا بإسعاد عشاقنا وتلبية طموحاتهم.
19
كيف رأيت الدوري السعودي حتى الآن؟
الدوري يعد الأقوى نظراً لوجود ثمانية محترفين لكل فريق والدليل أن الفرق المتأخرة تحصد نقاطاً من فرق المقدمة بعكس المواسم السابقة التي شاهدناها ففي السابق التنافس يكون قليلاً، فالآن لا يوجد فريق ضعيف والنتائج شاهدة على ذلك وعلى مستوى تطور الدوري السعودي وقوته التي تطورت بشكل ملحوظ.
20
من لفت نظرك من اللاعبين الأجانب في الدوري السعودي؟
أجانب التعاون الثمانية، وممكن لاعب الهلال إدواردو.
21
كيف رأيت مشاركة المنتخب السعودي في كأس آسيا؟
مشاركة مخيبة للآمال ولم نتوقع أن نظهر بهذه الصورة الباهته فهذا منتخبنا وعزيز على قلوبنا كنا نمني النفس أن يصل للأدوار النهائية على الأقل ولكن ثقتنا بالمسؤولين كبيرة وبإذن يعود الأخضر للمستويات المعهودة عنه والتي عرفناها سابقاً فهو بأيدٍ أمينة ولله الحمد وواثقون من عمل المسؤولين عليه.
22
المجال مفتوح لك بكلمة أخيرة؟
أشكر إدارة التعاون برئاسة محمد القاسم وأعضاء مجلس الإدارة وكل الداعمين على وقفتهم الكبيرة مع الفريق الأول، والشكر كذلك للجهازين الإداري والفني بجهودهم، كذلك أشكر اللاعبين، ورسالتي للجمهور التعاوني أن يقف معنا فيما تبقى من الدوري حتى نفرح سوياً.