2019-02-09 | 00:51

المدير التنفيذي الجديد يكشف سر تأخر قبوله المنصب
الصالح: أنتظر قرار الرئيس

الصالح: 
أنتظر 
قرار 
الرئيس
حوار: عبد السلام الشهري
مشاركة الخبر      

يرى زكي الصالح، المدير التنفيذي لكرة القدم في النادي الأهلي، أنه لن يستطيع إنقاذ النادي وحده، مشيراً إلى أن نجاحه مرتبط بالمنظومة التي يعمل معها، والمتمثلة في مجلس الإدارة وأعضاء الشرف والجهاز الفني.
وأوضح الصالح في حواره مع “الرياضية”، الذي يعد الأول له بعد توليه المنصب، أنه لم يتأخر في قبول المهمة، حيث كان هناك اتفاق بينه وبين عبد الله بترجي رئيس النادي، بأن يتم ترتيب الأمور الإدارية بالشكل المناسب، ومن ثم يتسلم مهامه.
01
حدثنا عن سير المفاوضات بينك وبين الأهلي؟
لم تكن هناك صعوبة كبيرة في المفاوضات، تم عرض المنصب عليّ من قبل إدارة النادي، وطلبت منهم مهلة لدراسة الأمر، لأنني أعرف مكانة النادي في الكرة السعودية، ولابد أن أقدم ما يليق بالكيان حال قبولي المنصب، وخلال هذه الفترة قمت بزيارة النادي والتقيت الرئيس عبد الله بترجي ولمست فيه حرصه الشديد على الكيان الأهلاوي، ومن ثم منحته الموافقة.
02
وما مهامكم في المرحلة المقبلة؟
لدينا عمل كبير نحتاج أن نقوم به خلال المرحلة المقبلة مع الجهاز الفني واللاعبين، ومهمتي تتعلق بتطوير الجانب الإداري وبتكاتف الجميع سيعود الأهلي إلى مكانه الطبيعي.
03
لماذا تأخرت في قبول المنصب؟
هناك اتفاق بيني وبين الرئيس بترجي أن أحضر إلى النادي وأطلع على الأمور الإدارية والفنية وبعدها أقدم وجهة نظري على ضوء ما لاحظته، وبحمد الله وجدت النادي لديه إمكانات كبيرة فقط تحتاج إلى التطوير الإداري، وليس زكي الصالح فقط من يستطيع أن يقوم بهذا العمل، لذلك قدمت مرئياتي للرئيس، والذي بدوره طلب مني مزاولة عملي بعد ترتيب الأمور من جانبهم بالشكل المناسب وهو ما حدث.
04
كيف ترى فرص نجاحك في المهمة؟
نجاحي في المنصب مرتبط بالمنظومة التي أعمل ضمنها، والمتمثلة في إدارة النادي وأعضاء الشرف والجهاز الفني واللاعبين، وبتكاتف الجميع نستطيع أن نحقق ما يرضي تطلعات الجماهير الأهلاوية.
05
هل ستستعين بأسماء جديدة أم تكتفي بالموجودين؟
عرضت خطة عملي على رئيس النادي وإن شاء الله خلال المرحلة المقبلة تتضح الرؤية أكثر، وبلاشك أحتاج إلى وقت لتطبيق أفكاري على أرض الواقع، والأهم أن نعمل كمجموعة متجانسة، لأن النجاح يُحسب للكيان وليس للأفراد.
06
ما رأيك في عودة لاعبي الخبرة للفريق؟
من خلال خبرتي في المجال الإداري أرى أهمية وجود لاعبي الخبرة في الفريق، لأنهم يسهلون كثيراً من مهمة الجهازين الفني والإداري، بجانب مساعدة اللاعبين الشباب، والأهلي لديه مجموعة كبيرة من العناصر الشابة وتحتاج إلى النصح والتوجيه من الكبار.
07
ما طموحاتك التي تريد تحقيقها؟
الطموحات كبيرة ولكن النجاح لا يتحقق بين يوم وليلة.. ولابد أن يعطى الجهاز الإداري الفرصة ليطبق أفكاره، وكذلك منح الجهاز الفني الوقت الكافي ومن ثم الحكم عليه لأن الاستقرار الفني من أهم عوامل النجاح في الأندية.. وواثق من عودة الأهلي إلى وضعه الطبيعي.
08
الجميع يشهد بنجاح تجربتك مع المنتخب.. ماذا تقول عنها؟
النجاح الذي حققه المنتخب وصعوده إلى مونديال روسيا كان بتضافر جهود الجميع، وأهم عنصر في النجاح هو الدعم اللامحدود من حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وأيضا وقفة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، وخاصة حضوره مباراة اليابان، ولا ننسى أن المنتخب كان لديه جهاز فني متمكن بقيادة الهولندي مارفيك، وكذلك الجمهور الذي كان كلمة السر في مباراة التأهل، ودائماً أقول إن النجاح لا يتوقف على شخص واحد، والعمل بمنظومة متجانسة يقود إلى تحقيق الهدف، وهذا ما حدث في تأهل المنتخب، حيث كان الجميع على قلب رجل واحد.
09
جمهور الأهلي يعول عليك الكثير.. بماذا تعده؟
كما ذكرت سابقاً طموحاتي كبيرة، وبإذن الله أسخّر جميع خبراتي لمصلحة الكيان، وأعمل ليلاً ونهاراً من أجل أن أقدم ما يرضي تطلعات الجماهير.. وواثق بأنهم سيكونون خير سند لي في مهمتي.
10
هل تمت مشاورتك في الأسماء التدريبية التي كانت مرشحة لخلافة جويدي؟
بالتأكيد تمت مشاورتي وقدمت وجهة نظري لهم.
11
كلمة أخيرة؟
أتمنى أن أشكل إضافة كبيرة للأهلي، وأسهم في تطوير الجهاز الإداري، كما أتمنى أن يحالف التوفيق فوساتي المدرب الذي يعشق الإنجازات ليحقق البطولات مع الفريق.