2019-02-12 | 16:16

مدرب الرجاء البيضاوي: لا بديل عن الفوز أمام أوتو دويو

مدرب الرجاء البيضاوي:  لا بديل عن الفوز أمام  أوتو دويو
الرباط - رويترز
         

أكد الفرنسي باتريس كارتيرون مدرب فريق الرجاء البيضاوي المغربي الأول لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، أنه لا بديل أمام فريقه عن الفوز على ضيفه أوتو دويو الكونجولي غدا الأربعاء في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى لكأس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم.
وعاد الفريق المغربي بالتعادل 1-1 أمام مستضيفه ومواطنه حسنية أغادير وهي النتيجة ذاتها التي فرضها نهضة بركان ثالث الفرق المغربية بالمجموعة الأولى على مستضيفه أوتو دويو لتتساوى الفرق الأربعة برصيد نقطة واحدة.
وقال كارتيرون المدرب السابق لمازيمبي من الكونجو الديمقراطية والأهلي المصري: "بعد عودتنا بتعادل مهم خارج الأرض أمام حسنية أغادير أصبحت جميع فرق هذه المجموعة متساوية بعد الجولة الأولى مما يفرض علينا تحقيق الفوز لتصدر المجموعة وإظهار رغبتنا في نيل بطولات كبيرة أخرى".
وأضاف: "تنتظرنا مباراة معتادة في مثل هذا المستوى من التنافس حيث أتوقع أن يركن الفريق المنافس للدفاع والسعي لكسر إيقاع اللعب مما يفرض علينا أن نطور أسلوب لعبنا وتقديم مباراة كبيرة".
وتابع: "في مباراة النجم الساحلي بتونس في إياب دور الثمانية لكأس العرب ورغم أن نتيجة الذهاب كانت محبطة فقد أظهرنا رغبتنا في إثبات قدرتنا على تقديم الأفضل تحت الضغط".
وتأهل النجم الساحلي لقبل النهائي رغم خسارته على أرضه 1-صفر ايابا.
وأحرز محسن ياجور هدف المباراة الوحيد بعد مرور نصف ساعة على بداية المباراة لكن الفريق المغربي لم يفلح في تعويض تأخره ذهابا ليصعد النجم الساحلي للدور قبل النهائي بفوزه 2-1 في مجموع المباراتين.
وقال كارتيرون: "أعمل على تعزيز الأداء أمام المرمى لأننا نستحوذ على الكرة لكن علينا ألا نكتفي باللعب بل علينا أن نلعب لكي نسجل".
وأضاف "طموحي أن أساعد الرجاء على أن يصبح فريقا مرهوب الجانب في دوري الأبطال انطلاقا من الموسم المقبل وذلك يمر عبر التألق في الدوري المحلي هذا الموسم".
ويحتل الرجاء المركز الرابع في الدوري المغربي برصيد 24 نقطة من 14 مباراة بينما يتصدر غريمه الوداد البطولة برصيد 33 نقطة من 16 مباراة.