|


تسعة مطابخ.. زبائن أجانب.. وموسيقى هادئة

العالم يجتمع داخل مطعم في الرياض

صور التقطت من داخل مطعم "ذا 365" داخل فندق فيرمونت الرياض خلف المدينة الرقمية.. ويظهر طاه آسيوي يستخدم النار بكثافة في إعداد وجبة.. وطهاة آخرون يقفون في مواقعهم المفتوحة على الزبائن (خاصة بالرياضية)
الرياض ـ مازن العسرج 2019.02.14 | 11:23 pm

استقر عادل عجمي، الطاهي المصري، في الرياض أخيراً، بعد 15 عاماً من العمل في بلده وحول العالم، ليشرف على مطعم "ذا 365" داخل فندق فيرمونت، المفتتح مطلع العام على طريق مطار الملك خالد الدولي.
يشغل المطعم أكثر من 400 متر في الطابق الأرضي من الفندق. والكثير من زبائنه غير سعوديين، حسبما رصدت "الرياضية"، لجمعه بين 9 مطابخ تغطي الكرة الأرضية، من شرق آسيا إلى المكسيك. من بين الزبائن أمريكيون وأوروبيون وتايلانديون. يبحث هؤلاء عن الأكلات المتسقة مع أذواقهم بجودة عالية، لكن السعر مرتفع أيضا، لوجود المكان داخل فندق، هو الأول لفنادق ومنتجعات فيرمونت في الرياض. ويصل سعر الغداء إلى 200 ريال، فيما يقدر العشاء بـ 225 مقارنة بـ 150 للإفطار.
ويوضح لـ "الرياضية" الشيف عجمي، أن محطته الأخيرة قبل الرياض كانت أوكرانيا، حيث شارك في تأسيس مطعم فيها يتبع العلامة ذاتها "فيرمونت"، التي يعمل تحت مظلتها منذ عقد ونصف العقد. ويلفت عجمي إلى اتساع "ذا 365" لـ 259 زبوناً. ويشير إلى جمع المطعم 9 مطابخ، هي التايلاندي، والهندي، والياباني، والآسيوي بمفهومه الشامل، والغربي "الأوروبي والأمريكي"، والمكسيكي، والبرازيلي، والعربي بتشعباته، فضلاً عن مطبخ جزر البحر المتوسط. ويصل عدد الطهاة إلى 30 بينهم سعوديات، وأردنيات، وفلبينيون، ومصريون، ومغاربة. يحتوي المكان على 3 منصات مفتوحة لإعداد الطعام أمام الزبائن، وسط ديكورات بذوق عربي. ويقول عجمي "يستطيع الزبون استلام طبقه مباشرة، خاصة محبي لفائف السوشي والبيتزا والستيك بأنواعه".
يتناول الزبائن أطباقهم على وقع موسيقى هادئة، لكن المطعم سيجلب قريباً عازفين للعود والجيتار. يذكر أن فنادق فيرمونت تتبع مجموعة أكور الفرنسية للفنادق.


العالم يجتمع
داخل مطعم في الرياض

العالم يجتمع
داخل مطعم في الرياض

العالم يجتمع
داخل مطعم في الرياض

العالم يجتمع
داخل مطعم في الرياض