|


7 أسباب خلف تمديد برشلونة عقد فالفيردي

برشلونة - الرياضية 2019.02.15 | 04:29 pm

اهتمت صحيفة "ماركا" الإسبانية، بخبر تجديد عقد إرنستو فالفيردي مدرب فريق برشلونة الإسباني الأول لكرة القدم، لمدة عام إضافي حتى سنة 2020، ووضعت الصحيفة تقريراً حول أسباب تجديد عقد المدير الفني في الوقت الحالي.
ويأتي "النجاح الرياضي" سبباً أولاً لتجديد عقد فالفردي حسب ما تراها "الماركا"، حيث فاز الفريق بالثنائية في الموسم الماضي، وينافس بقوة على البطولات الثلاث هذا الموسم، سواء الدوري أو الكأس أو دوري أبطال أوروبا.
فيما وضعت الصحيفة الإسبانية، "غرفة الملابس" في المركز الثاني، حيث ترى أن رضى غرفة الملابس على أداء المدرب، مع عدم وجود خلافات قوية بين اللاعبين وبينه وطاقمه من جهة أخرى.
وجاء "التوقيت" ثالثاً، إذ يهم إدارة برشلونة عامل الاستقرار في هذه المرحلة الحرجة من عمر الموسم، لذلك أنهى الفريق أي اجتهادات صحيفة حول تأكيد أو نفي التجديد بالفترة القادمة.
وفي المكز الرابع وضعت "رجل الإدارة"، حيث أكدت أن فالفيردي وافق على عدة قرارات من الإدارة دون اعتراض، كالتعاقد مع باولينيو وموريللو والغاني كيفين برينس بواتينج.
ووضعت "مدرب جيد" خامس أسباب التجديد معه، حيث ترى أنه مدرب جيد، له قراراته الصحيحة في المباريات الكبيرة، وعرف كيف يتعامل مع عثمان ديمبلي، ويحاول الآن تكرار الأمر مع كوتينيو.
فيما حل "دعم ميسي" سادس الأسباب لمديد العقد، إذ يعرف الجميع داخل النادي دعم ميسي للمدرب فالفيردي، ورضاه الكبير عن عمله، لذلك فإن التجديد جاء على هوى النجم الأرجنتيني.
وتذيل "الصورة الخارجية" الأسباب التي الصحيفة الإسبانية أنها سبب تجديد عقد المدرب، حيث ترى أن إرنستو مدرب هاديء لا يفتعل المشاكل، ولا يهاجم المنافسين عبر وسائل الإعلام، لذلك كانت المؤتمرات الصحفية في كامب نو هادئة، وتناسب صورة النادي المنشودة.