|


مهاجم الفتح يكشف خبايا تجربته الجديدة في الدوري السعودي

البرازيلي بيدرو: نسجل بلا مهاجمين

حوار: عادل الدحيلان 2019.02.16 | 01:29 am

لا تزال جماهير فريق الفتح الأول لكرة القدم تنتظر عودة فريقها إلى الموسم التاريخي وبالتحديد عام 2013، الذي شهد تحقيقه لقب الدوري السعودي للمحترفين للمرة الأولى في تاريخه.
ومنذ ذلك الحين ولا يزال الفتح لا يقدم نفسه بصورة مثالية ترضي عشاق النموذجي.
البرازيلي جواو بيدرو، مهاجم الفريق وأحد أهم عناصره في هذا الموسم، حلَّ ضيفًا على "الرياضية"، وتحدث عن مشوار الفريق، كما تطرق إلى مستويات الفرق في الدوري السعودي للمحترفين، إلى جانب نظرته للاعب السعودي، وكشف سر علاقته مع التونسي فتحي الجبال والفريق الفتحاوي بشكل عام.
01
أخبرنا عن تجربتك بعد مضي موسمين في الدوري السعودي؟
لا يمكن أن أصف الشعور الذي أشعر به وأنا أعيش في هذه المنطقة بين أهلها، ولكن سأقول لك إنني أشعر بالسعادة، بخوضي التجربة الأولى في بيئة جديدة، والأهم أنها كانت جميلة، وأصبحت جزءًا أساسيًّا في فريقي، كوني أمثل النادي في الدوري السعودي للمحترفين.
02
كيف تجد الأجواء في نادي الفتح؟
عندما قدمت إلى نادي الفتح لم تكن لدي فكرة بشكل عام، باستثناء معلومات عامة أملكها، لكن بمجرد وصولي إلى نادي الفتح أعطاني كل الدعم الذي أحتاج إليه، فهو يمتلك بيئة تساعد على نجاح أي لاعب، وأنا مرتاح جدًّا بوجودي مع تلك المجموعة، ومن أفضل العناصر التي لعبت معها، وهذا جانب مهم عندما تشارك فريق عليك أن تنسجم معه، وهذا ما حدث بالفعل أصبحنا كتلة واحدة في الملعب وخارجه، لينعكس ذلك على الأداء داخل الملعب.
03
دخلت في المجموعة بشكل سريع.. ما السر في ذلك؟
كما قلت لك سابقًا إن الانسجام مع المجموعة أمر مهم، ليكون الأداء عالي المستوى، ولهذا كل لاعب يريد النجاح عليه القرب من زملائه أكثر وأكثر، وأحاول دائمًا أن أكون قريبًا من زملائي في الفريق، والابتسامة تحضر على وجهي معهم، إضافة إلى أنني أعمل باجتهاد في التدريبات، ولعل الابتسامة مع أفراد الفريق لها مفعول السحر بأن نكون كتلة واحدة من أجل مصلحة الفريق.
04
هل تعتقد أن الفتح قادر على تخطي المرحلة الجارية والوصول إلى مناطق الدفء؟
يجب أن يعرف الجميع أن الفتح أصبح لديه الخبرة في التعامل مع مثل هذه الأجواء، ولهذا الأمر يعتمد علينا وعلى ما نقدمه كفريق الفترة الحالية، نعيش مرحلة إيجابية بحصد عدد من النقاط والابتعاد عن مناطق الخطر، ولكن نحتاج إلى مزيد من الانتصارات لتثبيت أقدامنا، ونطمح إلى ما أبعد من ذلك، قدمنا مستويات كبيرة في عدد من المباريات، لكن المستوى لن يفيد دون كسب النقاط من المباريات المقبلة، التي ستكون أكثر إثارة بين جميع الفرق.
05
كيف تصف غيابك عن عدد من المباريات الموسم الجاري؟
سؤال صعب، خاصة أن اللاعب عندما يصاب يكون لديه شعور برغبة في العودة سريعًا إلى الملعب، وأنا حزين جدًّا لأنني لم أشارك زملائي في جميع المباريات، ولم أساعد فريقي بسبب ظروف الإصابات المتلاحقة التي تعرضت لها هذا الموسم، ولكن سأسعى جاهدًا إلى تعويض الفريق في المباريات المقبلة، والحقيقة أن الجمهور يدعمني دائمًا في مثل هذه المواقف؛ من أجل العودة إلى خدمة الفريق.
06
ماذا عن نظرتك إلى الدوري السعودي؟
الدوري السعودي للمحترفين أصبح يشكل واجهة مضيئة، وأعتقد أنه تطور كثيرًا من الجوانب الفنية، وهو يكتسب رؤية عالمية بوجود عدد من اللاعبين المميزين على المستوى المحلي أو من الدوريات العالمية، خاصة أن المنتخب السعودي شارك في كأس العالم في روسيا، وأرى أنه سيصل إلى مرحلة أعلى من ذلك من خلال الاهتمام الكبير من القائمين عليه، ويبدو أن المرحلة المقبلة ستكون قفزة في مستويات الفرق بشكل عام، في ظل المنافسة بين جميع الفرق على كسب النقاط.
07
كيف ترى مشاركة عدد كبير من المحترفين في الدوري السعودي؟
هم إضافة إيجابية للدوري بوجود كوكبة من النجوم، وهذا يثري الدوري ويعزز المنافسة، كما هو الحال في الدوريات الكبرى، وطبعًا هذا ينعكس على عملية المتابعة من قبل الجماهير وحضورها لجميع المباريات.
08
يعاني فريقك من نقص على مستوى المهاجم الصريح.. كيف ترى ذلك؟
الفريق لديه لاعبون رائعون في جميع المراكز، وبعض المباريات لم يوجد مهاجم، إلا أن التهديف لم يغب عن الفريق، فرأينا الجميع تمكن من التهديف، ولكن لا يعني أننا لا نحتاج إلى تعزيز الجانب الهجومي، وهذا أمر مهم لكل فريق.
09
ما الإيجابيات والسلبيات للاعب السعودي؟
الموهبة ضرورية من أجل تقديم الأفضل، ومن خلال رصدي لمباريات الدوري السعودي يوجد مواهب كبيرة لدى اللاعبين السعوديين، ويقدمون مستويات جيدة، ولكن بعض المواهب تحتاج إلى قوة الإرادة والعمل بشكل أكبر، ليكونوا جاهزين في المباريات التنافسية القوية، وحتمًا سيكونون بارزين في المستقبل.
10
نشعر أنك تعيش بارتياح مع فتحي الجبال مدرب الفريق.. كيف تصف العلاقة؟
العلاقة التي بيننا وبين فتحي الجبال علاقة قوية، ولهذا فتحي مدرب كبير، فالعمل معه ممتع جدًّا، فهو قريب من الجميع، لذلك الكل يحب هذا المدرب صاحب القلب الطيب، ويطبق تعليماته الفنية داخل الملعب.
11
ماذا عن حياتك في الأحساء؟
من جمال هذه المدينة أن جميعنا قريبون من بعض، إضافة إلى أن المدينة رائعة وأهلها طيبون كأنني أعيش في بيتي، وحقيقة لا أشعر بالغربة، هناك مولات ومطاعم كثيرة وأماكن للترفيه أستغلها مع أسرتي في وقت الفراغ، وأجد منهم كل ترحيب وحفاوة بقلوب طيبة.
12
هل لديك هدف تريد الوصول إليه وأنت تمثل فريق الفتح؟
يجب أن يكون لكل لاعب هدف يسعى إلى تحقيقه، وبالتأكيد أنا أحلم بتحقيق بطولة وتسجيل إنجاز مع فريق الفتح، فهو يستحق ذلك نظير العملين الإداري والفني ووقفة الجماهير التي أعدها الوقود الحقيقي لنا كلاعبين، من أجل إدخال الفرحة في نفوسهم.
13
ما أثر نقاط الفيحاء الثمينة
في الفريق؟
بالتأكيد سيكون أثرها كبيراً على الفريق، فهو فوز مهم على فريق منافس، وسيعزز من ثقتنا في استمرار ثقافة الفوز وحصد النقاط.
14
هل وصل الفريق إلى مرحلة الانسجام التام؟
نتائج الفريق هي التي تعكس ذلك، بالتأكيد مع عودة المصابين، وانخراط المحترفين الجدد بالفريق، نصل في كل مباراة إلى مستوى أفضل من ذي قبل من ناحية الانسجام.
15
متى نشاهدك ضمن قائمة الهدافين؟
أنا أبذل قصارى جهدي في التدريبات واللقاءات الرسمية، قد تكون الإصابة في الموسم الجاري هي التي أعاقتني في عدم دخولي ضمن قائمة الهدافين، ولكن سأسعى بالتأكيد للمنافسة متى ما سنحت الفرصة، وما يهمني في الفترة الحالية هو التركيز على فوز الفريق سواء سجلت أو لم أسجل، المهم أن أكون جزءاً من منظومة الفريق الذي يفوز ويقدم مستويات مميزة.