|


مدافع النصر الجديد يكشف قصة المفاوضات

مايكون: 48 ساعة حسمت أمري

حوار: حواس العايد 2019.02.19 | 01:28 am

تراهن جماهير فريق النصر على البرازيلي مايكون بيريرا مدافع فريقها الأول لكرة القدم، القادم من نادي غلطة سراي التركي لقيادة دفاع الفريق النصراوي نحو تحقيق أفضل الإنجازات للنادي العالمي.
ويملك بيريرا مسيرة حافلة كانت في ساوباولو البرازيلي أحد أهم الأندية البرازيلية، مرورًا ببورتو النادي البرتغالي العريق، قبل أن تكون محطته الأخيرة لدى غلطة سراي النادي التركي الشهير، حتى وصل إلى العاصمة الرياض ليمثل نادي النصر.
بيريرا يكشف في حواره مع “الرياضية” عن قصة مفاوضاته مع نادي النصر، والأجواء العامة التي شاهدها فور وصوله للنصر. كما تطرق إلى رأيه في الدوري السعودي واللاعبين الأجانب والبرتغالي روي فيتوريا مدرب الفريق.
01
كيف بدأت المفاوضات مع نادي النصر؟
سريعة ومهنية وسلسة، ولم تستغرق وقتًا طويلاً منذ أن بدأنا حتى النهاية، ولم تتجاوز المفاوضات أكثر من 48 ساعة، قررت من خلالها أن أخوض تجربة احترافية جديدة في السعودية من خلال نادي النصر.
02
هل سألت عن نادي النصر قبل أن توقع على إعارتك له؟
حقيقة أعرف نادي النصر من قبل، وذلك من خلال زملائي اللاعبين الذين سبق أن مثلوه في فترات سابقة، وأذكر أنه شارك في بطولة أندية العالم في البرازيل وشاهدته أمام كورينثيانز وخسر بهدفين بصعوبة، على الرغم من المستوى الكبير الذي قدمه في تلك البطولة.
03
ما انطباعك الأول عن نادي النصر؟
حقيقة دهشت مما شاهدت، ومع أول تدريب لي مع الفريق شاهدت أجواء مذهلة، ورأيت لاعبين محترفين للغاية، وبالطبع الإدارة مذهلة والنادي لديه جماهير عظيمة.
04
قدمت مستوى كبيراً أمام الأهلي في أول مبارياتك مع الفريق.. ما السر في ذلك؟
لا يوجد سر معين؛ فأنا لم أنقطع عن التدريبات، ومع أول تدريب لي سألني فيتوريا مدرب الفريق عن جاهزيتي وأبلغته، وتم عمل اختبارات واجتزتها بنجاح ونلت ثقة فيتوريا للمشاركة أساسيًّا، وبتعاون زملائي معي قدمنا مباراة كبيرة وأسعدنا الجماهير النصراوية وهذا الأهم.
05
يلاحظ أنك دخلت في المجموعة بشكل سريع.. ما الأسباب؟
كما قلت لك سابقًا إن الانسجام مع المجموعة أمر مهم، والأجواء في النصر تساعد على أن يكون الأداء عالي المستوى؛ ولهذا كل لاعب يريد النجاح فعليه القرب من زملائه أكثر وأكثر، وأنا أحاول دائمًا أن أكون قريبًا من زملائي في الفريق، وتحضرني الابتسامة على وجهي معهم، ولعل الابتسامة مع أفراد الفريق لها مفعول السحر، إضافة إلى أنني أعمل باجتهاد في التدريبات، ونحرص جميعًا على أن نكون على قلب رجل واحد من أجل مصلحة الفريق.
06
ما الأشياء التي لفتت نظرك في مباراة الأهلي؟
المستوى الفني العالي الذي ظهرت به المباراة، بالإضافة إلى الجمهور الموجود في مدرجات الملعب؛ فقد حضر الجمهور بكثافة وشارك بفاعلية تحفيزية، وأيضاً التنظيم كان رائعاً جدًّا.
07
نلت ثقة البرتغالي فيتوريا رغم قصر الفترة التي قضيتها مع الفريق وتم اختيارك في مباراة الملحق الآسيوي.. ماذا يعني لك هذا؟
فيتوريا مدرب كبير وهذا شرف كبير أن أمثل فريقي الجديد في بطولة مهمة كبطولة آسيا، ونحن قادرون على تقديم مستوى مشرف والفوز في هذه المباراة الكبيرة والحساسة.
08
يعود النصر لبطولة آسيا بعد غياب.. ماذا ستقدمون من خلال مباراة أجمك الأوزبكي؟
سنقاتل بإذن الله من أول دقيقة في المباراة حتى الدقيقة الأخيرة من المباراة، وذلك لتحقيق نتيجة إيجابية واللعب في بطولة آسيا من خلال هذه المباراة.
09
النصر هو الثاني في ترتيب دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين وعلى بعد 6 نقاط من الفريق المتصدر.. فما طموحك؟
لقد حصلت على 10 ألقاب في مسيرتي حتى الآن، وأطمح بالمزيد ولا يزال هناك متسع من الوقت ومباريات كثيرة ستحدد وضع الدوري، وسيكون تركيزنا خلال الفترة المقبلة هو فقط التفكير في المباراة المقبلة وكأنها بطولة نهائية ومباراة لا تقبل أنصاف الحلول، والعطاء 100٪ في كل ثانية من زمن المباراة، ونتمنى أن يحالفنا الحظ ونحقق الدوري للنصر وهو الفريق المؤهل حاليًا من جميع النواحي.
10
ماذا سمعت عن الدوري السعودي؟
حقيقة سمعة رائعة جدًّا، وأصبح يشكل واجهة مضيئة، وأعتقد أنه تطور كثيرًا من الجوانب الفنية، وأصبح يكتسب رؤية عالمية بوجود عدد من اللاعبين المميزين على المستوى المحلي أو من الدوريات العالمية، خاصة أن المنتخب السعودي شارك في كأس العالم في روسيا وأيضًا في كأس آسيا، وأرى أنه سيصل إلى مرحلة أعلى من ذلك بكثير من خلال الاهتمام الكبير من القائمين عليه، ويبدو أن المرحلة المقبلة ستكون قفزة في مستويات الفرق بشكل عام، في ظل المنافسة بين جميع الفرق والفارق النقطي القريب بينهم وسيكون التنافس على أشده.
11
كيف ترى مشاركة 8 أجانب من المحترفين في الدوري السعودي؟
هم إضافة إيجابية للدوري بوجود كوكبة من النجوم، وهذا يثري الدوري ويعزز المنافسة كما هو الحال في الدوريات الكبرى، وطبعًا هذا ينعكس على عملية المتابعة من قبل الجماهير وحضورها لجميع المباريات.
12
هل حصلت على عروض قبل النصر؟
نعم، ولكن مفاوضات النصر كانت الأكثر احترافية ومهنية؛ لذلك قبلت بالعرض النصراوي.
13
وجود البرتغالي روي فيتوريا مديرًا فنيًّا على الفريق.. ماذا يعني لكم كلاعبين؟
شيء كبير جدًّا بالطبع؛ فعلاوة على كونه من كبار المدربين في أوروبا ولديه اسمه ومكانته في عالم التدريب، فهو مدرب ذو طموح متجدد لديه أفكار ذكية ومدروسة، يحرص على أن نطبقها بدقة لتحقيق أهداف العمل، وبالتالي يسهل النجاح سويًّا كجهاز فني ولاعبين ومنظومة عمل بالكامل.
14
ما الذي شد انتباهك في الرياض والشعب السعودي؟
الرياض مدينة عالمية وكبيرة وجميلة وتضم معالم رائعة، ومن أفضل المدن التي زرتها والشعب السعودي شعب لطيف ومحب لكرة القدم، ويحب أن يبني علاقات مع الجميع، واللاعبون البرازيليون مقربون من الشعب السعودي، وأنا سعيد بهذه الفترة الجميلة التي أقضيها مع نادي النصر في مدينة الرياض.
15
ماذا يعني لك وجود 3 محترفين برازيليين في فريق النصر، بالإضافة إلى عدد كبير من المحترفين البرازيليين في الدوري السعودي؟
اللاعب البرازيلي قريب جدًّا لطبيعة اللاعب السعودي وسريع التأقلم؛ لذا تجدهم بكثرة في الدوري السعودي، ووجود برونو وبيتروس وجوليانو يسعدني كثيرًا، وآمل أن نسعد جماهير النصر الأوفياء.
16
ما الذي تعد به جماهير النصر؟
سأعطي كل ما في وسعي وأبذل قصارى جهدي لإسعادهم، وأتمنى أن أشاهد تفاعلهم معنا في الملعب وذلك من خلال حضورهم الكبير في المباريات المقبلة ودعمنا؛ فنحن عاقدو العزم على تقديم مستويات مميزة بدعمهم.