2019-02-21 | 01:36

كلاسيكو.. القمة والقاع

كلاسيكو.. 
القمة والقاع
الرياض ـ متعب العبد الهادي
مشاركة الخبر      

تتجه اليوم أنظار عشاق كرة القدم السعودية نحو ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية "الجوهرة"؛ لمتابعة مواجهة فريق الاتحاد الأول لكرة القدم مع ضيفه الهلال، في الجولة الـ 21 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
ويتصدر الهلال الترتيب برصيد 49 نقطة بفارق 6 نقاط أمام النصر، فيما يأتي الاتحاد في المركز الخامس عشر قبل الأخير برصيد 15 نقطة.
ويعيش الاتحاد واحدًا من أسوأ مواسمه، حيث فشل في تحقيق أي فوز على أرضه في الدوري الموسم الجاري، ولم يحقق سوى ثلاثة انتصارات فقط في الدوري، وتعادل في 6 مباريات، منها 4 على أرضه، فيما خسر في 11 مباراة.

معنويات مرتفعة
على الرغم من النتائج الضعيفة الموسم الجاري، إلا أن الاتحاد لم يخسر في آخر 5 مباريات، حيث حقق انتصارين وتعادل في 3 مباريات، وهو ما يجعله يدخل مباراة الهلال بمعنويات مرتفعة على أمل تحقيق فوز يرفع من معنويات لاعبيه ويصبح بداية لصحوة جديدة للفريق.

تحفيز كرواتي
يدرك الكرواتي سلافن بيليتش، مدرب الاتحاد، ضرورة الفوز بهذه المباراة للابتعاد عن شبح الهبوط الذي يطارد الفريق منذ بداية الموسم، ولكنه يعلم مدى صعوبة هذه المباراة، خاصة أن الهلال يقدم عروضًا قوية.
لذلك، حرص بيليتش على عقد جلسات مع لاعبيه لتحفيزهم، وطالبهم بنسيان المرحلة الماضية باعتبار مباراة الهلال كأنها بطولة خاصة يسعون إلى التتويج بها؛ لإسعاد جماهير الفريق التي ستحضر في الملعب.
هزيمة وحيدة
يعيش الهلال واحدة من أفضل فتراته، لا سيما أن الفريق لم يخسر سوى في مباراة وحيدة في الدوري منذ انطلاق الموسم وحقق 15 انتصارًا وأربعة تعادلات.
ولم يتأثر الفريق بتغيير مدربه بعدما أنهى تعاقده مع البرتغالي خورخي خيسوس الشهر الماضي، وتعاقد مع الكرواتي زوران ماميتش الذي قاد الفريق لمواصلة انتصاراته.


غزارة تهديفية
تظل معنويات لاعبي الهلال مرتفعة للغاية، خاصة أن الفريق سجل 7 أهداف في آخر مباراتين، بعدما فاز على القادسية "4ـ1"، ثم على الاتحاد السكندري المصري بثلاثية نظيفة في بطولة كأس زايد للأندية العربية الأبطال.
وحرص زوران على الاجتماع بلاعبيه وطالبهم بضرورة مواصلة الانتصارات للاقتراب خطوة كبيرة من التتويج بلقب الدوري.