|


رئيس السكندري يرفض الاستسلام رغم ثلاثية الذهاب

مصيلحي: الاتحاد قاهر الكبار

حوار: عبد الغني عوض 2019.02.25 | 01:18 am

ارتبط محمد مصيلحي، رئيس نادي الاتحاد السكندري، بعلاقة وثيقة مع ناديه، بدأت منذ عام 1996، تدرج خلالها من عضو مجلس إدارة، إلى أمين للصندوق، ثم نائباً للرئيس، قبل أن يجلس على كرسي الرئاسة ثلاث دورات متتالية، أعاد فيها الفريق الأول لكرة القدم إلى المسار الصحيح.
وحقق الفريق السكندري في عهد مصيلحي نتائج لافتة، أبرزها بلوغ الدور ربع النهائي لبطولة كأس زايد للأندية الأبطال، غير أن الفريق يواجه خطر الخروج بعد خسارته أمام الهلال بثلاثية نظيفة ذهاباً، وهو ما يزعج مصيلحي الذي يرفض الاستسلام، مؤكداً أنه لا مستحيل في الكرة.
وفي حواره مع “الرياضية”، وصف رئيس الاتحاد السكندري الهلال بأنه فريق أوروبي، لما يملكه من لاعبين مميزين، سواء على صعيد المحليين أو الأجانب، مشدداً على لاعبيه بضرورة التركيز ومضاعفة الجهد في لقاء الإياب اليوم.
وتحدث مصيلحي عن البطولة العربية بنظامها الجديد، منوهاً بجهود تركي آل الشيخ، رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم، وحرصه على تطويرها، كما تطرق إلى اللاعبين المصريين في الملاعب السعودية.
01
كيف ترى مباراة الإياب مع الهلال؟
مباراة في غاية الصعوبة للاعبينا لأنهم يدخلونها وهم متأخرين بثلاثة أهداف أمام فريق كبير يمتلك أسبقية الفوز وبفارق كبير لذلك تحتاج إلى جهد كبير حتى نستطيع أن نقدم مباراة تليق باسم الاتحاد.
02
هل الاتحاد قادر على تعويض الثلاثية؟
تعويض الثلاثية أمر في علم الغيب لكن سنحاول أن نقدم مباراة كبيرة بين 11 لاعباً مصرياً ومثلهم سعودياً والأفضل هو من سيفوز بالمباراة ويتأهل الى الدور نصف النهائي من بطولة كاس زايد للأندية الأبطال، وسنبارك له التأهل.
03
ما أسباب الخسارة في مباراة الذهاب؟
الهلال فريق قوي ومنظم ومدجج بنجوم كبار صنعوا الفارق بشكل كبير في المباراة، على الرغم من أن لاعبي فريقنا أضاعوا فرصة حقيقية للتهديف خلال مجريات اللقاء.
04
في رأيك.. أين تكمن قوة الهلال السعودي؟
الهلال يمتلك مصادر قوة متعددة أبرزها الاستقرار الإداري، وكذلك وجود أفضل اللاعبين السعوديين ضمن صفوفه وخبرة لاعبيه الدوليين، فضلاً عن ارتفاع مستوى المحترفين الأجانب واختلاف مدارسهم الكروية.
05
من أعجبك من لاعبي الهلال؟
الهلال كما قلت سابقاً فريق متكامل ويلعب كرة جماعية، ولكن البرازيلي كارلوس إدواردو والفرنسي بافيتيمبي جوميز لفتا انتباهي بشكل كبير وأعدهما من أفضل اللاعبين الذين رأيتهم في الملاعب.
06
هل يواصل الاتحاد مسلسل الإطاحة بالكبار من بطولة كأس زايد للأندية الأبطال؟
الكرة ليس لها كبير، فالاتحاد أخرج الكبار من هذه البطولة، ففزنا على السالمية الكويتي وأساس تيليكوم الجيبوتي والترجي التونسي والزمالك، أما الإطاحة بالهلال فأراها صعبة لكنها ليست مستحيلة في ظل المساندة المتوقعة من جماهير الإسكندرية ومصر لفريقنا في لقاء اليوم.
07
تتحدث عن صعوبة اللقاء، وكأنك تخشى الهلال على ملعبكم؟
ومن لا يخشى الهلال؟! وكما ذكرت سابقاً الأزرق فريق أعده أوروبياً وليس عربياً بما يضم من نجوم كبار وجهاز فني على مستوى عال ويجد مساندة ودعماً كبيرين من جماهيره، ولكن هذا لا يعني الاستسلام، فلا كبير في الكرة.
08
كيف رددتم على حفاوة استقبال الهلاليين لبعثة الاتحاد في الرياض؟
استقبلنا بعثة الهلال استقبال الأبطال، وطوقنا أعناقهم بالورود، وحضر مجلس إدارة نادي الاتحاد بالكامل في مطار برج العرب لأنهم بصراحة أخجلونا كثيراً بحسن الاستقبال وكرم الضيافة في الرياض قبل مباراة الذهاب.
09
ما مدى رضاك عما قدمه فريقك
في البطولة؟
راضٍ كل الرضا عمّا قدمه الاتحاد بالنتائج وليس بالكلام، لأنه في أول مشاركة له في البطولة العربية يتمكن من العبور إلى الدور ربع النهائي، وهذا أمر رائع وجاء تتويجاً لجهود الجهازين الفني والإداري واللاعبين، كما لا أنسى الجماهير التي ساندت اللاعبين في جميع المباريات.
10
هل كنت تتوقع أن يتأهل الاتحاد
إلى ربع النهائي؟
بصراحة كل فوز يحققه الفريق كان يبعث في قلبي الأمل في الوصول بعيداً ويعطينا طموحاً أكبر لاسيما وأن طريقنا دائماً كان مليئاً بالأشواك، لأننا قابلنا ثلاثة من الفرق الكبيرة في القارتين الإفريقية والآسيوية وهي السالمية الكويتي والترجي التونسي والزمالك المصري.
11
ما رأيك في نظام بطولة كأس زايد للأندية الأبطال؟
نظام البطولة الجديد يحسب لتركي آل الشيخ، رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم، لأنه أحدث نقلة تاريخية في البطولة سواء من حيث تنظيمها أو جوائزها، وأصبح لها قيمة كبيرة لاسيما بعد أن اعتمد على نظام الذهاب والإياب الذي منح كثيراً من الأندية خبرات جديدة من خلال التعرف على مدارس أخرى، وفرق جديدة، وتلاقٍ عربي رياضي مميز.
12
ماذا تعرف عن الدوري السعودي؟
بطولة كأس زايد للأندية الأبطال جعلتني أتابع الدوري السعودي باهتمام كبير وخاصة الهلال الذي سنواجهه اليوم ومن خلال متابعتي تأكدت تماما أنه من أقوى الدوريات بالفعل لما يضمه من مدربين عالميين لهم اسمهم وسمعتهم الكبيرة في عالم التدريب، وكذلك وجود أكثر من 100 محترف أجنبي في صفوف الأندية، إضافة إلى الزخم الجماهيري الكبير الذي تشهده المباريات.
13
ما تقييمك لتجربة ميدو مع الوحدة؟
ميدو من المدربين الأكفاء بالفعل، لأنه اكتسب خبرات دولية وعالمية منذ نعومة أظفاره فضلاً عن مشاركاته مع أندية أوروبية كبيرة أبرزها أياكس الهولندي ومارسيليا الفرنسي وسلتا فيجو الإسباني وروما الإيطالي ووست هام الإنجليزي وكلها أندية غرست بداخله خبرات كبيرة وهو في سن مبكرة أفادته كثيراً في تجربته مع الوحدة السعودي.
14
ماذا عن تجربة اللاعبين المصريين
في الدوري السعودي؟
من التجارب المفيدة للاعبين المصريين نظراً لاحتكاكهم المباشر مع عدد كبير من المحترفين الأجانب، وأرى أن محمد عبد الشافي لاعب الأهلي ومحمد عواد حارس الوحدة، ومحمد عطوة لاعب الرائد، هم أبرز المصريين المشاركين في الدوري السعودي وأتمنى زيادة عددهم أكثر وأكثر.
15
ومن اللاعب الذي تسعد عند رؤيته
في الدوري السعودي؟
جميع اللاعبين المصريين أشعر بالسعادة والفرح وأنا أشاهدهم يمثلون بلدهم في أقوى دوري عربي، إلا أنني أنحاز إلى ابن نادي الاتحاد محمد عطوة الذي يشارك للموسم الثاني على التوالي مع الرائد.
16
ما الأندية السعودية التي يعجبك أداؤها؟
هناك أكثر من فريق تابعته في الفترة الأخيرة مثل الأهلي والهلال والنصر والشباب والاتحاد والوحدة، إلا أنني من أشد المعجبين بفريق الهلال صاحب الأداء الممتع السلس الزاخر بنجوم الكرة السعودية، وكلما رأيت أداء الهلال أحس أنني أمام فريق أوروبي من الطراز الأول.
17
من ترشحه للفوز ببطولة كأس زايد
للأندية الأبطال؟
الهلال الأقرب للقب إذا نجح في الفوز على الاتحاد اليوم، أما إذا حالفنا الحظ وفزنا على الهلال فلن نفرط في اللقب وسيكون من نصيبنا.
18
كيف سيكون الوضع في حال الخروج اليوم من البطولة؟
لن أكون سعيداً لأنني أحلم بكأس البطولة، لكن عزائي الوحيد أن الاتحاد لو خرج من البطولة سيكون على يد فريق كبير بحجم الهلال البطل السعودي العريق.
19
ما أمنيتك في لقاء اليوم؟
بصراحة أتمنى أن نفوز على الهلال ونتأهل للدور قبل النهائي للبطولة لنستعيد أمجاد الاتحاد السكندري الذي غاب عن منصات التتويج لأعوام طويلة.