|


تقنية «VAR» تظهر في نصف نهائي كأس زايد

واس - الرياضية 2019.02.26 | 05:14 pm

أبرم الاتحاد العربي لكرة القدم اتفاقية مع شركة "HAWK-EYE" للتكنولوجيا الرياضية لاستخدام تقنية الفيديو (VAR) في بطولة كأس زايد للأندية الأبطال.
ووقع الاتفاقية رجاءالله السلمي الأمين العام للاتحاد العربي والمدير العام للشركة في آسيا وشمال إفريقيا بين كروسنج بحضور طلال آل الشيخ مدير بطولة كأس زايد للأندية الأبطال وخليل جلال رئيس لجنة الحكام بالاتحاد العربي.
وأكد رئيس لجنة الحكام أن هذه الخطوة التي قام بها الاتحاد العربي بإحلال تقنية الفيديو (VAR) في منافسات بطولة كأس زايد للأندية الأبطال مفيدة للبطولة.
وأضاف: "سيتم استخدام هذه التقنية بدءاً من مباريات دور نصف النهائي وفي المباراة النهائية لبطولة كأس زايد".
وقدم جلال شكره وتقديره لتركي آل الشيخ رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم على ما يوليه من دعم واهتمام بالحكام العرب، مشيراً إلى أن منافسات بطولة كأس زايد للأندية الأبطال تسير منذ انطلاقتها أواخر يوليو الماضي بنجاح ولله الحمد خاصةً في أداء الحكام، وقد تم الاستعانة في الدور ربع النهائي بالحكم الخامس واليوم تم جلب تقنية الفيديو، من أجل المضي بالبطولة نحو نجاح وتميز.
وبموجب هذه الاتفاقية سيتم الاستعانة بتقنية الفيديو غداً في أولى لقاءات ذهاب دور نصف النهائي الذي سيجمع النجم الساحلي التونسي والمريخ السوداني على الملعب الأولمبي في مدينة سوسه التونسية، على أن يقام لقاء الإياب الجمعة المقبل في الخرطوم بالسودان، فيما سيقام اللقاء الثاني لهذا الدور في السعودية بعد تأهل الهلال والأهلي، ذهاباً في الرياض وإياباً في جدة.