2019-02-26 | 21:14

سييرا العائد.. أمل الاتحاديين لتجنب الهبوط

سييرا العائد.. أمل الاتحاديين لتجنب الهبوط
الرياض ـ الرياضية
مشاركة الخبر      

المسيرة الجيدة التي حققها التشيلي لويس سييرا، مع فريق الاتحاد الموسم الماضي، كانت المحفز الرئيس لإدارة لؤي ناظر في اللجوء إليه لإنقاذ الفريق الغربي من الهبوط قبل 9 جولات من نهاية دوري كأس محمد ين سلمان للمحترفين.
وبعد احتلاله المركز الخامس عشر "قبل الأخير" وبرصيد 15 نقطة بعد مرور 21 جولة، جعلته قريباً من الهبوط للدرجة الأدنى، جاء تفكير الإدارة الاتحادية في المدرب التشيلي لتصحيح مسار الفريق بعد مسيرة لم تكن ناجحة مع الأرجنتيني رامون ديازو الذي أشرف على أسوأ بداية للنادي الغربي في دوري المحترفين طوال تاريخه ومن بعده الكرواتي سلافين بيليتش االذي أخفق في إعادة التوازن للفريق.
وكان التشيلي العائد إلى تدريب الفريق قد حقق مع الاتحاد خلال فترة سابقة قضاها مع فريقه بطولتي كأس ولي العهد الموسم قبل الماضي أمام النصر على ملعب الملك فهد وانتهت لصالحه بهدف دون مقابل سجله اللاعب المصري السابق محمود كهربا، كما توج بكأس خادم الحرمين الشريفين 2018 أمام الفيصلي وانتهت بفوز الفريق الاتحادي بثلاثية مقابل هدف على ملعب مدينة الملك عبدالله، حينها سجل للفريق الأصفر اللاعب عبدالرحمن الغامدي وربيع سفياني وعبدالعزيز العرياني ليحقق سييرا بطولته الثانية مع فريقه، قبل أن يغادر أسوار النادي الغربي بعد نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين.
ووتوجه سييرا إلى الإمارات، بعد أن ترك الدوري السعودي، حيث خاض مسيرة تدريبية قصيرة نسبياً ولم يحالفه الحظ مع نادي شباب الأهلي دبي الذي تعقاد معه في يوليو الماضي، وتمت إقالته في أكتوبر من نفس العام 2018 بسبب تراجع النتائج.
وحقق سييرا (50 عاماً) أرقاماً جيدة خلال فترته السابقة لتوليه التدريب الفريق، حيث خاض 63 مباراة فاز 34 وخسر 16 لقاء وتعادل في 13 مواجهة، وسجل مهاجمو فريق الاتحاد تحت قيادته 124 هدفاً، بينما تلقت شباك الفريق 98 هدفاً.
هذا، وقاد سييرا اليوم الثلاثاء تدريبات الفريق استعداداً لمواجهة نده التقليدي الأهلي في "ديربي جدة" الجمعة المقبل ضمن مباريات الجولة الـ 22 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.