|


تعيين أحمد عيد عضوا في مجلس «فيفا»

كوالالمبور - الرياضية 2019.03.02 | 03:18 pm

أعلن المكتب التنفيذي بالاتحاد الآسيوي عن ترشيح السعودي أحمد عيد لعضوية المكتب التنفيذي في مجلس الاتحاد الدولي "فيفا" خلفاً للعضو المستقيل الماليزي عبدالله سلطان عبدالله، للفترة المتبقية حتى 5 يونيو المقبل.
وتقدم اتحاد القدم السعودي بالتهنئة لعيد على تعينه عضواً في مجلس "فيفا" متمنياً له التوفيق، كما قدم الاتحاد شكره إلى الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل على دعمه واهتمامه لما فيه مصلحة الكرة السعودية.
ويعد أحمد عيد ثاني سعودي يحصل على عضوية المكتب التنفيذي في "فيفا" بعد الراحل عبدالله الدبل، كما يعد عيد أول رئيس اتحاد سعودي منتخب خلفاً للأمير نواف بن فيصل، حيث تولى عيد رئاسة اتحاد القدم السعودي من عام 2012 إلى العام 2016.
يذكر أن أحمد عيد بدأ مسيرته الرياضية في النادي الأهلي لاعباً وبعد اعتزاله كرة القدم سافر إلى الولايات المتحدة لاستكمال دراسته، وحاز على درجة الماجستير، وعاد إلى جدة وبدأ العمل الإداري في الأهلي وتحديداً 1983 حيث شغل منصب المشرف العام على الفريق كما شغل منصب عضو في مجلس الإدارة، وفي العام الذي تلاه شغل منصب سكرتير عام النادي، ثم نائباً للرئيس، وفي عام 1985 ترشح لرئاسة النادي واستمر لعام واحد فقط قبل أن ينقطع عن العمل الرياضي لمدة طويلة.