ملعب الجامعة في مقدمة الخيارات.. والقرار النهائي بيد الهيئة

اتحاد القدم يخطط على استضافة «آسيا 2020»

الرياض ـ مازن العسرج 2019.03.03 | 01:24 am

أبانت لـ "الرياضية" مصادر مطلعة، أن الاتحاد السعودي لكرة القدم ينتظر خلال اليومين المقبلين رد الهيئة العامة للرياضة على إمكانية احتضان النسخة المقبلة من كأس آسيا تحت 19 عامًا.
ووفقًا للمصادر ذاتها، تلقى الاتحاد السعودي خطابًا من نظيره الآسيوي أواخر الأسبوع الماضي، استعلم خلاله الأخير عن رغبة السعودية في استضافة البطولة المقررة في أكتوبر 2020.
وعكف الاتحاد بعد تلقيه الخطاب، على تجهيز مخاطبات رسمية بشأن طلب الاستضافة، تمهيدًا للحصول على الموافقات الحكومية.
وفي شأن الملاعب المقترحة لاستضافة البطولة، أبانت المصادر، أن اتحاد القدم يضع ملعب جامعة الملك سعود في الرياض خيارًا أول، بجانب ملعبي الملك فهد الدولي والأمير فيصل بن فهد.
بينما في حال توزيع المباريات على أكثر من مدينة، فإن الاختيار سيقع على ملاعب جدة والدمام لاحتضان بقية مباريات البطولة.
من جانبه، صادق محمد الشيخ، المتحدث الرسمي باسم الاتحاد السعودي لكرة القدم، على صحة وصول الخطاب من الاتحاد الآسيوي، موضحًا لـ "الرياضية"، أنَّ مجلس لؤي السبيعي سيحوله خلال اليومين المقبلين إلى هيئة الرياضة، لدراسة الملف كاملًا مع الجهات ذات العلاقة، قبل الإعلان عن بقية التفاصيل لاحقًا.
وأضاف الشيخ: "الآسيوي بعث بخطابات إلى جميع اتحادات غرب القارة يستفسر عن وجود رغبة في استضافة البطولة، ومن بينها الاتحاد السعودي لكرة القدم". وتابع: "الاتحاد سيحول الملف خلال أيام إلى هيئة الرياضة، وبناءً على الرد سيتم الشروع في إجراءات تجهيز ملف الترشح".


Google News تابع آخر أخبار الرياضية على Google News