|


بخماسية.. الاتحاد يتلاعب بالقطريين

جدة- الرياضية 2019.03.04 | 10:22 pm

ضرب فريق الاتحاد الأول لكرة القدم بقوة في استهلالية مشواره في دوري أبطال آسيا 2019، عندما حول تأخره بهدف أمام ضيفه الريان القطري إلى فوز كبير 5-1 في المواجهة التي جمعتهما اليوم الإثنين على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية "الجوهرة المشعة" ضمن المجموعة الثانية، في البطولة القارية.
وحقق الفريق الغربي انتصاره الكبير في غياب جمهوره عن مدرجات الملعب، تنفيذاً لعقوبة من الاتحاد الآسيوي للعبة، مؤكداً علو كعبه على الأندية القطرية بتحقيق فوزه السادس.
وتصدر الاتحاد المجموعة برصيد 3 نقاط وبفارق الأهداف عن لوكوموتيف الأوزبكي الذي يملك ذات الرصيد، في حين يتذيل الوحدة الإماراتي والريان القطري المجموعة بلا نقاط.
سجل للاتحاد فهد المولد "54"و"78"، عبدالعزيز العرياني"45+1" ، زياد الصحفي"48" وعبد الرحمن الغامدي "70 ركلة جزاء".
بدأت المباراة بضغط مكثف من جانب فريق الاتحاد الذي أجاد لاعبيه الانتشار في الملعب واستحوذوا على الكرة خلال الـ15 دقيقة من زمن الشوط الأول وسنحت له أكثر من فرصة لمهاجمه البرازيلي رومارينهو.
لكن افتتاح التسجيل كان لمصلحة الريان بواسطة الأوروجوياني جونزالو فييرا من تسديدة من خارج منطقة الجزاء عند الدقيقة 23، لم يفلح فواز القرني حارس الاتحاد في التعامل معها.
بعد الهدف عاد الاتحاد للضغط الهجومي وتعرض رومارينهو للعرقلة داخل منطقة الجزاء لكن الياباني مينورو توجو حكم المباراة أمر بمواصلة اللعب وسط احتجاج من الاتحاديين.
ووجد فهد المولد فرصة لإدراك التعادل وسدد من خارج منطقة الجزاء لكن تسديدته مرت بمحاذاة القائم الأيسر لمرمى الفريق القطري.
وعاد الاتحاد بهدفين سريعين في أقل من دقيقتين، الأول "45" و"45+1" عن طريق فهد المولد بعد تبادل للكرة زميله عبد العزيز العرياني، والذي سجل هدف التقدم لينتهي الشوط الأول بتقدم الاتحاد بهدفين.
ومع بداية الشوط الثاني دفع التشييلي سييرا مدرب الاتحاد، بمواطنه، كارلوس فيلانويفا صانع العاب الفريق الغربي، من أجل زيادة فاعلية الناحية الهجومية.
وعزز زياد الصحفي تقدم الاتحاد بهدف ثالث بعد أن تابع ركلة ركنية داخل منطقة الجزاء، ليضعها في الشباك القطرية عند الدقيقة 47. قبل أن يتوغل فهد المولد داخل منطقة الجزاء وتعرض للعرقلة من حارس مرمى الوصل واحتسب حكم المباراة الياباني ركلة جزاء يتصدى لها بنجاح عبد الرحمن الغامدي بهدف رابع عند الدقيقة 70 وأنهى فهد المولد مهرجان الأهداف بالهدف الشخصي الثاني والخامس لفريقه عند الدقيقة 78 لتنتهي المواجهة بفوز الاتحاد بخماسية مقابل هدف يتيم للريان.
هذا، ويحل الاتحاد ضيفاً على الوحدة الإماراتي ضمن الجولة الثانية لمباريات المجموعة، الإثنين 11 مارس الجاري.


بخماسية.. الاتحاد يتلاعب بالقطريين

بخماسية.. الاتحاد يتلاعب بالقطريين

بخماسية.. الاتحاد يتلاعب بالقطريين