|


الجوهرة.. الهدوء الأول منذ الافتتاح

على غير العادة ساد الهدوء مدينة الملك عبد الله الرياضية في مدينة جدة أثناء مجريات مباراة الاتحاد السعودي والريان القطري في الجولة الأولى من منافسات دوري أبطال آسيا 2019 تنفيذاً لقرار الاتحاد الآسيوي حرمان الجماهير الاتحادية من الحضور على خلفية قذف العلب والمياه في مباراة فريقها في موسم 2016 أمام لوكوموتيف الأوزبكي.. وفي الصورة التي التقطت أمس تظهر حالة الهدوء للمدينة الرياضية أثناء مجريات المباراة تصوير: علي خمج
تغطية: ماجد هود ونجيب الجداوي 2019.03.05 | 01:07 am

أغلقت مدينة الملك عبد الله الرياضية أبوابها أمام جماهير الاتحاد، في مواجهة الاتحاد والريان أمس للمرة الأولى منذ افتتاح الملعب مطلع مايو 2014.
وطالت العقوبة فريق الاتحاد السعودي على خلفية رمي العبوات وقوارير المياه، في مواجهة فريقها ضد لوكوموتيف في نسخة 2016، الذي انتهى بالتعادل الإيجابي 1ـ1.
ولم تتوقف العقوبة على الجماهير الرياضية، بل طالت العقوبة جميع موظفي مدينة الملك عبد الله الرياضية، وجميع العاملين في المدينة الرياضية. وشهد اللقاء حضور منسق أمني للمرة الأولى، تم حضوره خصيصاً من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم للوقوف على الأمور الخاصة بمنع حضور الجماهير وتقييم الوضع الأمني الخاص باللقاء.
وساهم عدم الحضور الجماهيري في إغلاق منافذ البيع في الملعب، بينما ساد الهدوء جميع أرجاء المدينة الرياضية، في وضع لم تعتده ملاعب كرة القدم. وخلت مواقف الجماهير الاتحادية بفئاتها الذهبية والفضية من أي سيارة تطبيقاً لعقوبة المنع للجماهير، حيث حضرت فقط سيارات وسائل الإعلام المرئية والمسموعة.
وشهدت الساحات والممرات الخارجية لحرم المدينة الرياضية هدوءاً منقطع النظير عند جميع البوابات، ما أحدث يسراً وسهولة في تحركات رجال الأمن والمنظمين، الذين لم يجدوا صعوبة في تنظيم الإعلاميين نظراً لعددهم المحدود.