2019-03-13 | 01:26

رئيس نادي جدة يكشف أحوال وأوضاع ناديه
البعداني: المال ورطنا

البعداني: المال ورطنا
حوار: ماجد هود
مشاركة الخبر      

كشف أحمد البعداني رئيس نادي جدة، عن أن الوقت لا يزال مبكراً حول إعلان المتأهلين إلى دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، مشيراً إلى أن الجولات المتبقية تحمل الكثير من المفاجآت، وبيّن أن الانتقالات الشتوية الماضية والأسماء التي ضمّها الفريق أثّرت كثيراً في المستويات وجعلت فريق جدة يتراجع إلى المركز الخامس، ورشّح رئيس جدة لؤي السبيعي بالاستمرار في رئاسة الاتحاد السعودي لكرة القدم، حيث أشاد بعمله خلال الفترة الماضية، وطالب البعداني من بعض الأشخاص ضعاف النفوس الابتعاد عن الفريق، مبيناً أن انتقال اللاعب عثمان الحاج إلى فريق الأهلي ليس مؤثراً.
01
أريد أن أسألك عن وضع فريقك الحالي في دوري الأمير محمد بن سلمان للدرجة الأولى؟
الوضع بشكل عام على ما يرام وما زلنا في منطقة المنافسة، التي نسعى فيها بإذن لله إلى تحقيق الصعود إلى دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، ورسم البسمة على جماهير جدة، التي وقفت كثيراً مع الفريق في الأعوام الماضية ويستحقون أن نهدي لهم هذه الهدية الجميلة.
02
لكن فريق جدة يحتل المركز الخامس ونحن الآن في سباق الجولات الأخيرة.. ألا تشعر أن هناك صعوبة في تحقيق الصعود؟
أبداً، ما زال هناك متسع من الوقت، وما زال هناك جولات على نهاية الدوري، وهناك معلومة وبعضهم لا يجهلها، أن الدوري بشكل عام من أغرب الدوريات، فدائماً ما يتأخر الحسم حتى الجولة الأخيرة، ونحن متمسكون بالأمل حتى آخر لحظة، وننشد الصعود مع الكبار.
03
أشعر أن لديك كمية تفاؤل كبيرة من حديثك.. ما الأدوات التي ستعتمد عليها في تحقيق ذلك؟
هو التكاتف بيننا أسرة واحدة في فريق جدة من جهاز إداري وفني ولاعبين وحتى الجماهير. جميعنا لدينا هدف واحد ونسعى لانتزاعه، ونتمنى أن يحالفنا الحظ ولا يتخلى عنا.
04
أعود للوراء وتحديداً في بداية الدوري حتى بعد نهاية الدور الأول كنت في المركز الأول في جوالات عديدة وأحياناً في المركز الثاني لكن الآن تتراجع إلى الخامس.. أريد أن أعرف السبب؟
هي مجموعة من الأسباب، لكن أبرزها أننا في الفترة الشتوية غيّرنا العديد من اللاعبين ومع الأسف كان ذلك إلى الأسوأ، بينما بقية المنافسين كان تغيير اللاعبين لديهم إلى الأفضل، ما أثّر على مستوانا بشكل كبير وجعلنا نتراجع في المستوى الفني.
05
من وراء ذلك التغيير؟
يتحمله الجميع، لكن لابد من التغيير، وهذا يحدث في جميع فرق العالم، لكن كانت الاختيارات مع الأسف دون المستوى، وأنا لم أتدخل في ذلك، لأن الحرية كاملة لدى الجهاز الفني والإداري.
06
هل انتقال المهاجم عثمان الحاج إلى النادي الأهلي أحد الأسباب في التراجع؟
غير صحيح، فحتى عندما كان عثمان الحاج يُمثّل فريقنا كانت بعض المواجهات تنتهي بالتعادل والهزائم، وكما قلت لك سابقاً، التراجع كان بسبب تغيير بعض الأسماء في الفترة الشتوية.
07
لكن الحاج كان مؤثراً وهو هداف الفريق في الجوالات التي سبقت انتقاله؟
صحيح هو الهداف، لكن هذا لا يلغي العمل الجماعي الذي كان عليه الجهاز الإداري والفني، الذي كان السبب في أن يتصدر الفريق لبعض الجولات من عمر الدوري.
08
لماذا وافقتم على انتقاله إلى الأهلي في منتصف الموسم الجاري؟
في البداية كنا متمسكين به على الرغم من العروض المتعددة التي جاءتنا من بعض الفرق، التي كانت تطالب بضمه، لكن طلبنا التأجيل، إلا أن اللاعب رغب في الانتقال إلى الأهلي بعد الاجتماع معه.
09
لكن كان من المفترض تأجيله حتى تعرف مصير الفريق في مشواره في الدوري؟
أتفق معك، لكن لابد ألا نجهل أن المدة المتبقية من عقد اللاعب حينها ثلاثة أشهر فقط، وكنا متخوفين من انتقاله بعد ذلك دون عائد مالي لفريقنا، واتفقنا على رحيل اللاعب إلى النادي الأهلي.
10
كيف ترى دوري الأمير محمد بن سلمان للدرجة الأولى وأنت تشارك فيه للموسم الثاني؟
هو دوري مثير في كل جولاته منذ بدايته وحتى الوصول إلى الجولة الأخيرة، والمباريات لا يمكنك أن تتنبأ بنتيجتها أو تتوقع ماذا تسفر عنها، لأن عامل المفاجأة حاضر، حيث شاهدنا العديد من المواجهات الغريبة، التي من الممكن فيها أن يُهزم صاحب المركز الأول من صاحب المركز الأخير.
11
ما الذي تخافه على فريقك في الجولات المتبقية من عمر الدوري؟
لا أخاف على فريقي سوى من ضعاف النفوس، الذي يبحثون عن عرقلة الفريق وأنا أعرفهم شخصياً. ومن الممكن أن أكشفهم في الوقت المناسب.
12
ماذا يفعلون لك وما الأساليب التي يستخدمونها؟
هم يحاولون فقط إيقاف مسيرة الفريق عن الاستمرار في تقديم المستويات الرائعة، وأنا أتمنى منهم إذا كان لديهم أشياء يبحثون عنها أن يتركوا النادي جنباً، ويتوجهوا لي أنا أحمد البعداني مباشرة، لكني أعرف أنهم لا يستطيعون المواجهة.
13
من هم وما علاقتهم بالنادي.. نريد توضيحاً أكثر حول هذه الاتهامات؟
هم يعرفون أنفسهم جيداً، ولا أريد أن أعطي الموضوع أكبر من حجمه، لأنهم لا يستحقون ذلك. وأرجو أن نخرج من هذا الموضوع والسؤال عن محور آخر.
14
في نظرك.. ما الفرق الأقرب للتأهل؟
الحظوظ متساوية ولا يزال هناك متسعاً من الوقت، لكني أرى أن أبها وضمك اقتربا من التأهل وأنا أعتقد أن المفاجآت قادمة.
15
في نوفمبر الماضي وتحديداً حينما وقّعت رابطة دوري الدرجة الأولى عقداً مع شركة المسافر لرعاية الدوري 3 أعوام كنت أحد الحاضرين وأشدت بقوة بعمل الرابطة.. هل ما زلت عند رأيك؟
ما زلت عند رأيي، والزملاء في الرابطة بقيادة مسلي آل معمر رئيس رابطة دوري المحترفين، ومنصور رفاعي الرئيس التنفيذي لرابطة دوري الدرجة الأولى، يقدمون الغالي والنفيس من أجل إتاحة كل الإمكانات، وتسهيل كافة الأمور وتذليل كل الصعوبات على الرغم من المشكلات المالية، التي لا تزال أكبر المشكلات التي تواجهنا.
16
لماذا هناك مشكلات مالية.. ألم يصلكم الدعم خلال الفترة الماضية؟
لم يصل سوى دعم الهيئة العامة للرياضة، الذي كان عبارة عن مبلغ 600 ألف، وكما يعرف الجميع نحن نواجه التزامات مالية كبيرة ضاعفها وجود سبعة لاعبين أجانب واثنين مواليد، وهذا يتطلب توفر سيولة مالية.
17
هل تحدثتم مع آل معمر والرفاعي بشأن ذلك؟
تحدثنا معهما مباشرة، وقد وعدانا خيراً لتقديم كل ما يملكون، وللأمانة وكما قلت سابقاً، جهودهما جبارة لجميع أندية الدرجة الأولى.
18
قصي الفواز رئيس الاتحاد السعودي رحل وحلّ مكانه مؤقتاً لؤي السبيعي ومن المتوقع أن نشهد انتخابات جديدة.. ما المواصفات التي تريدها في الرئيس القادم؟
إذا طُلب رأينا في هذا الموضوع، فأتمنى أن يستمر لؤي السبيعي، فمن تجربة سابقة أرى أنه الأنسب والأفضل لمواصلة المشوار.
19
ما الذي أعجبك في عمل السبيعي حتى تتمنى استمرار مشواره؟
من خلال تجربة مباشرة معه في الفترة الماضية، فقد كان خير عون لنا، ويردّ على الاتصالات حتى وهو خارج السعودية، ويعرف التفاصيل الكاملة، ولا يخفى أنه كان لاعباً في القادسية والمنتخب السعودي، وهذا ما نحتاجه في رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، الذي عايش ظروف اللاعب وما يحتاجه.