|


العضلية تهدد خوض لاعبي الهلال والأهلي القمة العربية

إدواردو تحت الفحص.. وعسيري في العيادة

إدواردو
الرياض ـ عبد الإله المرحوم جدة ـ عبد السلام الشهري 2019.03.14 | 01:47 am

يخضع البرازيلي كارلوس إدواردو، لاعب فريق الهلال الأول لكرة القدم، إلى فحوصات طبية إشعاعية، اليوم، للوقوف على درجة إصابته في عضلة الفخذ الخلفية.
وشرحت لـ "الرياضية" مصادر خاصة، أن نتائج الفحوصات ستحدد فترة العلاج والتأهيل المطلوبة. فيما لفتت إلى تقلص احتمالية مشاركة اللاعب أمام الأهلي، الأحد المقبل، في ذهاب نصف نهائي كأس زايد للأندية الأبطال. وكان إدواردو أصيب أثناء الشوط الثاني من مباراة الهلال أمام الدحيل القطري، أمس الأول في دوري أبطال آسيا. على الجانب المقابل، كشفت لـ "الرياضية" مصادر، داخل النادي الأهلي، أن عبد الفتاح عسيري، جناح الفريق الأول، لم يبدأ حتى مساء أمس برنامجه التأهيلي، ما يشكك في إمكانية مشاركته أمام الهلال. وخضع عسيري، أمس، إلى جلسة علاجية، داخل عيادة ناديه، استكمل بها سلسلة الجلسات التي بدأها أخيراً، لتجاوز إصابة في العضلة الخلفية. وكانت فحوصات طبية، أجريت له في وقت سابق، أظهرت حاجته إلى الابتعاد عن التدريبات والحصول على راحة يعقبها علاج وتأهيل.
وأشارت المصادر إلى استهداف الجهاز الطبي الأهلاوي، بقيادة التونسي حاتم جمعة، تكثيف محاولات تجهيز اللاعب، قبل نصف نهائي البطولة العربية، علما أن إصابته تعود إلى مباراة الاتحاد، أول مارس، في الدوري.



درجات الإصابات العضلية
01
تلف بسيط بنسبة 5 % في الألياف
راحة وفترة تأهيل تتراوح بين أسبوعين و4 أسابيع من بداية العلاج
02
تمزق جزئي
يستغرق العلاج نحو 3 أسابيع وقد يمتد إلى 6 أسابيع بحسب الاستجابة والانضباط
03
تمزق من الدرجة الثالثة
يعد الأسوأ ويحتاج إلى تدخل جراحي وفترة تأهيل تتراوح بين 3 و4 أشهر


إدواردو
تحت الفحص.. وعسيري في العيادة