2019-03-14 | 23:34

الرياض تودع معرض الطيران

صورة التقطت أمس لسعود بن خالد الفيصل في كابينة إحدى طائرات الخطوط السعودية في اليوم الختامي للمعرض الدولي للطيران (المركز الإعلامي ـ الخطوط السعودية)
صورة التقطت أمس لسعود بن خالد الفيصل في كابينة إحدى طائرات الخطوط السعودية في اليوم الختامي للمعرض الدولي للطيران (المركز الإعلامي ـ الخطوط السعودية)
تغطية: حماد الدوسري
مشاركة الخبر      

اختتم المعرض السعودي الدولي للطيران فعالياته أمس، وسط حضور كبير للجماهير التي توافدت على مقر نادي الطيران السعودي في مطار الثمامة، على الرغم من سوء الأحوال الجوية والرياح الشديدة.
وكان الأمير سلطان بن سلمان رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للفضاء رئيس مجلس إ دارة نادي الطيران، قد وجّه بفتح أبواب المعرض في يومه الأخير أمام الجماهير من الساعة العاشرة صباحاً حتى الرابعة مساءً. وشهد المعرض في يومه الختامي توقيع المزيد من الاتفاقيات، أبرزها بين كليات التميّز المتخصصة في التدريب التقني والمهني وشركة انترا الدولية للتقنيات الدفاعية، التي تختص بتقنيات الطائرات من دون طيار في السعودية. وحظي المعرض بزيارة عدد من المسؤولين من بينهم الأمير سعود بن خالد الفيصل نائب أمير منطقة المدينة المنورة من جهة أخرى حالت ظروف الطقس والرياح القوية دون إجراء العروض الجوية المعتادة، حيث ظل الزوار يتجولون بين الطائرات في المعرض الخارجي.
- حضور دبلوماسي
حظي معرض الرياض الدولي للطيران بحضور دبلوماسي كبير، حيث زار المعرض كريستوفر هينزيل، القائم بالأعمال في السفارة الأمريكية.
كما حضر فريق التجارة الدولية بالسفارة البريطانية، الذي تشارك بلاده بعدد كبير من الشركات المختصة في مجال الطيران.
- تنظيم رائع
نجحت اللجنة المنظمة للمعرض في تنظيم دخول وخروج الزوار في اليوم الختامي، الذي شهد حضوراً كبيراً.
حيث تنوع الحضور بين الشخصيات الدبلوماسية والمسؤولين السعوديين، والعائلات والأطفال.
وكان جناح الخطوط السعودية قد حظي بالحضور الأكبر من بين المعارض الأخرى.