|


رجاء: حققت الحلم بعد 25 عاما

حوار: علي الحدادي 2019.03.16 | 10:53 pm

عبّرت رجاء الحموري مدربة المنتخب السعودي لكرة السلة للسيدات، عن سعادتها الغامرة بتحقيق الفوز الأول السعودي للسيدات في بطولة الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص، في نسختها الـ 15 في العاصمة الإماراتية أبو ظبي.
وأوضحت رجاء في حوارها مع "الرياضية" قائلة: " حريصون على تقديم مستوى مميز في البطولة يليق باسم السعودية في هذا المحفل العالمي".
01
كيف كانت المباراة الافتتاحية أمام ساحل العاج؟
المباراة كانت صعبة جداً وحضّرنا لها لأكثر من ثلاثة أشهر، والحمد لله حققنا فوزاً مستحقاً وكبيراً على منتخب عريق في لعبة كرة السلة.
02
هل كنت واثقة من الفوز؟
كانت ثقتي كبيرة في بناتي اللاعبات، واستطعنا السيطرة على المباراة على الرغم من الخشونة واللعب القوي من لاعبات ساحل العاج، وتعرضت بعض اللاعبات لإصابات، لكن بإذن الله لن تعوقهن.
03
كيف تم التعاقد معك للإشراف على المنتخب السعودي للسلة للسيدات؟
أتقدم بالشكر لكل المسؤولين في الأولمبياد الخاص السعودي على اختياري، فأنا مدربة في مركز العون في جدة منذ 25 عاماً، واخترت لاعبات المنتخب في الألعاب العالمية الجارية بكل دقة حتى وصلت للتشكيل المناسب، الحمد لله تحقق حلمي بأن أشرف على تدريب المنتخب السعودي في بطولة عالمية.
04
كيف ترين مشاركتكم في هذا المحفل الكبير؟
الألعاب العالمية كرنفال ضخم، خطف أنظار العالم، وكان حديث العالم بافتتاح كبير وضخم يليق بهولاء اللاعبين واللاعبات، وعاهدنا أنفسنا بأن تكون لنا بصمة كبيرة في البطولة.
05
لمن تهدين هذا الفوز التاريخي؟
الفوز هذا يعود الفضل فيه بعد الله سبحانه وتعالى للأميرة ريما بنت بندر بن سلطان رئيس الأولمبياد السعودي الخاص، و للدكتورة مها الجفالي داعمتي الأولى، التي دعمتني وآمنت بقدراتي الفنية، وكانت سبب نجاحي، وكذلك الدكتورة هايدي العسكري التي عملت واجتهدت معنا.
06
كيف شاهدت لاعبات المنتخب؟
كن على قدر الثقة وقدمن في الملعب أكثر مما كنت أتوقع، وكن على قدر المسؤولية.