|


نوال: أعشق الهلال.. ويعجبني ياسر

حوار: عبد الغني عوض 2019.03.18 | 11:11 pm

لفتت نوال مبارك الأنظار بصفتها أول حكم ساحة إماراتية لكرة اليد في الأولمبياد الخاص للألعاب العالمية المقام حالياً في أبو ظبي. وزاد تألقها في إدارة مباراة ألمانيا والإمارات الأنظار إليها، لتثبت أحقيتها بتلك المكانة التي حظيت بها في بلادها.
01
متى بدأت مشوارك وكيف أصبحت الحكم الأول
في الإمارات؟
بدأت معرفتي بكرة اليد عام 2007 في النادي الأهلي ثم الشباب ثم تمت إعارتي إلى الجزيرة وتألقت لاعبة بسبب مساندة أسرتي لي بحكم أنها أسرة رياضية، حتى انضممت إلى جميع المنتخبات الوطنية.
02
كيف أصبحت الحكمة الأولى في الإمارات؟
قررت التحول من لاعبة إلى مهنة التحكيم واجتهدت كثيراً حتى أصبحت أول حكم كرة يد إماراتية في البطولات المحلية إلى أن حصلت أخيراً على الشارة الرسمية من الاتحاد الإماراتي لكرة اليد كأول حكمة ساحة إماراتية تتولى إدارة مباريات اللعبة بدايةً من الموسم النسائي المقبل.
03
ما أهم المباريات التي شاركت فيها؟
كثيرة وهي في الدوري المحلي الإماراتي، إلا أنني أعد إدارتي مباراة ألمانيا مع الإمارات في الأولمبياد الحالي هي الأبرز على الإطلاق ونقلة كبيرة لي في عالم التحكيم.
04
هل يمكن أن تشاركي
في تحكيم كرة القدم؟
على الرغم من حبي لكرة القدم إلا أنني من المستحيل أن أحول اتجاهي من حكمة كرة اليد إلى حكمة كرة القدم لأني مغرمة بقانون لعبة كرة اليد ومهاراتها وخباياها، أما كرة القدم فلا تستهويني أن أكون حكما فيها.
05
ما رأيك في تقنية "فار"؟
أراها من أفضل الوسائل التي استعان به الاتحاد الدولي لكرة القدم لأنها تمنح الحكم الثقة في إرساء العدل على الفريقين المتباريين، وأجد متعة كبيرة وأنا أشاهدها في الدوري السعودي.
06
أي نادٍ سعودي تشجعين؟
أتابع الدوري السعودي وأعشق الهلال الذي يقدم كرة جميلة تشد الانتباه بشكل أكثر من رائع.
07
من اللاعب السعودي المفضل لك؟
ياسر القحطاني لاعب الهلال السابق.
08
ما أمنيتك؟
المشاركة في نهائيات كأس العالم لكرة اليد وأشرف بلادي في المحافل الدولية.