|


ميدو مع الوحدة.. 11 مباراة و15 نقطة

الرياض - فارس الفزي 2019.03.19 | 08:16 pm

بعد 13 مباراة خاضها مع فريق الوحدة، مستشاراً وأخيراً مدرباً، منها 11 مباراة احتل الفريق المكي تحت قيادة المصري أحمد حسام «ميدو» المركز السادس في دوري كأس محمد بن سلمان.
ليثير بعدها المدرب المصري صاحب الـ36 عاما الشارع الرياضي في الأيام القليلة الماضية، بدءاً من حديثه في المؤتمر الصحفي عقب خسارة فريقه برباعية أمام النصر.
وقاد ميدو الوحدة في مباراتين بكأس الملك، وفاز في 4 مباريات في دوري المحترفين وتعادل 3 وخسر 4، حاصداً 21 نقطة من أصل 36 جمعهم الفريق بشكل عام.
وتحدث ميدو الذي قاد الفريق المكي في عهده إلى حصد 15 نقطة من أصل 11 مباراة في دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين عن لاعب فريقه عبدالإله العمري، المعار من نادي النصر إلى الوحدة وقال في تصريحه عقب المباراة التي انتهت بخسارة فريقه أن الإنجليز أصدروا قانوناً منعوا خلاله إشراك أي لاعب معار أمام ناديه السابق، ليبعد اللاعب من شبهة التراخي، قبل أن يعتذر ميدو عمّا سماه بسوء توقيت إطلاق تصريحه الصحفي.
أعقب ذلك بيومين ماحدث في "تويتر" حينما تداول المشاركون فيه تغريدة نشرت عبر حساب "ميدو" تحوي عبارات بذيئة لا تمت للأخلاق بصلة، قبل أن يعلن المدرب بعدها أن الحساب قد تم اختراقه.
بعد هذه التغريدة بإثنتي عشر ساعة أعلنت إدارة نادي الوحدة، إقالة "ميدو" من تدريب الفريق الأول وهو الذي جاء للفريق في منتصف ديسمبر الماضي، عقب رحيل سلفه البرازيلي فابيو كاريلو إلى البرازيل.
في المقابل، رد ميدو عبر تويتر قائلا: "شكرا إدارة الوحدة، شكرا جمهور الوحدة تحملت المسئولية في ظروف صعبة واستطعت بفضل الله وتوفيقه ومساندة الإدارة وإخلاص اللاعبين والجهاز الفني والإداري والطبي أن احقق بالفريق نتائج وأداء متميز أشاد به الجميع، أحترم قرار الادارة لكني سأثبت من خلال الإجراءات القانونية اختراق حسابي".
وأضاف ميدو: "أشكر بشكل خاص حاتم الخيمي (رئيس النادي) وعبد الله خوقير (نائبه)، لم أر منهم إلا كل خير ودعم لي منذ أول يوم لي في المملكة، سيظلا أخوة لي لآخر يوم في عمري".
وكانت لميدو 3 تجارب تجريبية سابقة، الأطول كانت مع نادي وادي دجلة حيث قادهم في 42 مباراة حقق الفوز في 10 مباريات وتعادل في 14، بينما تلقى الخسارة خلال 18 مباراة أخرى.
فيما قاد الزمالك في فترتين الأولى كانت في منتصف موسم 2013/14، استمرت لمدة 6 أشهر خاض خلالها 31 مباراة في مختلف البطولات، وحقق ميدو بطولة كأس مصر مع الزمالك في تلك الفترة بعد الفوز على سموحة السكندري في النهائي بهدف دون رد.
الفترة الثانية استمرت 37 يومًا شهدت خوض ميدو 7 مباريات فقط كمدير فني للزمالك، حقق الفوز في 4 مباريات متتالية بالدوري، تلاها تعادل امام سموحة، ثم خسارتين أمام الاسماعيلي والاهلي، وقاد الاسماعيلي لمدة 5 أشهر خاض خلالها 9 مباريات، حقق الفوز في 5 مباريات وتعادل واحدة وخسر في 3 آخرين.
كلاعب بدأ ميدو مشواره مع الزمالك في عام 1999 افبل أن يحترف في جنت في البلجيكي في عام 2000، ليتنقل بعدها بين عدة أندية أوربية أياكس وسيلتا فيجو ومن ثم مرسيليا و روما في.
ومن ثم انضم إلى توتنهام الانجليزي على سبيل الإعارة لمدة 18 شهرا في عام 2005 وفي نهاية المطاف انضم إلى النادي بشكل دائم في عام 2006، ترك ميدو النادي في 2007 للانضمام إلى ميدلزبره، ثم انضم بعد ذلك إلى ويجان. في عام 2011، عاد إلى الزمالك قبل الانضمام إلى بارنسلي في عام 2012، كما لعب ميدو لصالح منتخب مصر 51 مرة، وسجل 20 هدفا، واعتزل ميدو كرة القدم في يونيو 2013.