> مقالات

عبدالكريم الزامل
حكام الحسم.. الساحة والفار
2019-03-21



الجولات القادمة من الدوري هي جولات الحسم، وبالتحديد مواجهات النصر والهلال بدءاً من مواجهتهما يوم الجمعة القادم، والخطأ مكلف، نعم الهلال استفاد كثيراً من أخطاء الفار، ما ساهم في زيادة الفارق مع منافسه إلى ست نقاط قبل أن يتقلص إلى أربع زادت من حظوظ النصر..!
الجولات القادمة لا تتحمل الأخطاء ويكفي ما سبق مع فرقة سيّئ الذكر كلاتنبيرج، التي عاثت عبثاً في بعض المباريات وأثرت على عدالة المنافسة وعلى طريقة على عينك يا تاجر..!
كرة القدم معشوقة الملايين ولا بد أن تكون المنافسة فيها فروسية، الخاسر يبارك للفائز على مستوى اللاعبين والإداريين والجماهير، لتبقى المنافسة في حدود الأدب والاحترام في ظل توفر العدالة والمساواة؛ لذا فإن اتحاد القدم مطالب بطواقم تحكيمية محترمة للساحة ولتقنية الفيديو خلال الجولات القادمة، وأثق أن الاتحاد بدأ ينسق في هذا الاتجاه للمحافظة على حقوق الأندية وإرساء العدالة بين جميع المتنافسين، لكنني أكتب ذلك على طريقة "ذكرهم"، متمنياً استمرار المنافسة إلى آخر جولة لتشهد الحسم بين النصر والهلال في مشوار طويل من الإثارة والندية بين العملاقين.

نوافذ
ـ لعب المنتخب الوطني أولى مبارياته الودية أمس أمام منتخب الإمارات وظهر بمستوى متميز رغم خسارته بقيادة الوطني يوسف عنبر ومساعده عبداللطيف الحسيني، أداء المنتخب في المباراة رغم غياب التجانس وقصر فترة المعسكر عمل يُشكر عليه الجهاز الفني الذي وجد الفرصة ليقدم لاعبين بإمكان المنتخب الاستفادة منهم مستقبلاً..!
ـ رفض مدرب النصر خوض مباراة ودية في فترة التوقف التي تمتد لأكثر من عشرة أيام، قرار قد يحمل وجهًا سلبيًّا بالنسبة للاعبين الذين لم يشاركوا مع الفريق بانتظام أمثال وليد وعوض والجميعة وراكان والجبرين ومايكون ويحيى..!
ـ رئيس لجنة الانضباط الدكتور أيمن الرفاعي رغم التحفظ على بعض قرارات اللجنة، إلا أنه يقدم عملاً للمستقبل من خلال ورش العمل وتعديل اللوائح بمشاركة الأندية والقانونيين.
ـ لقاء النصر والهلال ومن أجل مشاهدة مباراة كاملة الدسم نتمنى أن يشارك كل نجوم الفريقين، إنها مباراة الموسم والجماهير السعودية والعربية تنتظر مباراة مثيرة في مجرياتها من الناحيتين الفنية والنتيجة، والمباراة يتوقع أن يكون الحضور الجماهيري فيها كبيراً.
ـ كسب منتخب الإمارات مدرباً كبيراً هو السيد مارفيك ومتى ما وجد الدعم سيحدث نقلة فنية وانضباطية في المنتخب الأبيض، الهولندي مارفيك كسبه المنتخب الإماراتي وخسره المنتخب السعودي في ظروف غامضة، ولم يوفق بديلاه الأرجنتينيان.
وعلى دروب الخير نلتقي،،