2019-03-23 | 17:51

«الانضباط» تدعو الأندية لإرسال ملاحظاتهم على اللوائح

«الانضباط» تدعو الأندية لإرسال ملاحظاتهم على اللوائح
الرياض - عبدالله الحنيان
مشاركة الخبر      

فتحت لجنة الانضباط والأخلاق في اتحاد القدم السعودي، باب استقبال الملاحظات والمرئيات من قبل مسؤولي الإدارات القانونية في الأندية، وذلك للمشاركة في تطوير اللوائح، ومنحت اللجنة المدعوين مهلة لمدة 15 يوماً، بدءاً من يوم الخميس الماضي.
يتزامن ذلك مع موجة انتقادات تواجهها اللوائح في لجان الاتحاد السعودي لكرة القدم، وبشكل خاص لجنة الانضباط والأخلاق، بعد أن تضاربت آراء قانونيين حول نتائج احتجاجات ثلاث أندية، تجاه تسجيل لاعبين هواة خارج فترة التسجيل، إضافة إلى احتجاجات سابقة وجدت ردود فعل متباينة، وسط مطالبات من الأندية بتعديل اللوائح والنظام الأساسي.
يذكر أن لجنة الانضباط والأخلاق نظمت، يوم الأربعاء الماضي، ورشة العمل الثانية لممثلي الأندية والقانونيين والمهتمين في اللوائح والأنظمة، والتي أُقيمت في مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة.
وشدد أيمن الرفاعي رئيس اللجنة، على أن الهدف من إقامة مثل هذه الورش هي المناقشة والاستماع لأبرز ما لدى الأندية من مقترحات أو صعوبات أو استفسارات حول أحكام اللائحة الانضباط والأخلاق.
وكانت لجنة الانضباط والأخلاق قدمت في ورشة العمل الأولى شرحًا حول بعض المصطلحات في لائحة اللجنة وبعض أحكام ومواد لائحة الانضباط واللوائح الأخرى التي تُعنى اللجنة بتطبيقها.