2019-03-24 | 01:08

مالك مضيمات يتحدث عن صفقاته.. ويعلن امتلاكه نخبة الجزيرة
عمير: لن أشارك في الصفر

عمير: لن أشارك في الصفر
مشاركة الخبر      

حوار: راكان المغيري
يعد عمير القحطاني، مالك مضيمات، من أبرز الأسماء في عالم الإبل ومن أهم ملاكها، إذ توج ثلاث مرات على التوالي بالمركز الأول في فئة الـ 100 للون الوضح.
وكشف عمير، في حواره مع "الرياضية"، أنه لن يتجه إلى لون الصفر، واصفًا منقيته بنخبة الجزيرة العربية.
01
كيف شاهدت ختام مهرجان الملك عبد العزيز في نسخته الثالثة؟
كرنفال عالمي متجدد ومميز، وحظي برعاية كريمة من لدن خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين، وما يحدث اليوم لا يمكن أن يوصف وتتويج لملاك الإبل وعشاقها ومحبيها.
02
توجت "مضيمات" للمرة الثالثة على التوالي في نسخ المهرجان السابقة.. ماذا يعني لك ذلك؟
هذا الأمر يعني أن مضيمات الآن تتربع على قمة الوضح، وتعد نخبة الوضح على مستوى الخليج والجزيرة العربية، وهذا بتوفيق الله سبحانه وتعالى، ومستمرون بإذن الله في النسخ المقبلة وأعددنا العدة الجيدة في التأسيس.
03
دعمت المنقية قبل اللحظات الأخيرة من دخولها.. هل هذا يعني أن هناك مضايقات من منقيات منافسة؟
لا إطلاقًا، ولكني أحب الزين، وفي حال توفره لن أتردد في شرائه وهذا ما حدث بالفعل، ولو شاهدت المنقية خلال عروضها لوجدت فرديات تحمل القلادة الحمراء الأضعف في تصنيف المنقية، ولكنها فردية وهذا يعني قوتها.
04
أليس ذلك تكتيكًا لإحداث توازن في المنقية خلال فرز اللجان في الشبوك؟
لا إطلاقًا، ليس هذا الأمر، ولكن هذا يعني أن المنقية معدة بشكل جيد وتزخر بالفرديات، وهذا هو الأهم خلال المنافسة في المزاين.
05
المتتبع لمسيرتك في عالم مزاين الإبل يجد النظرة الاستثمارية جلية من خلال بيع منقيات متوجة في وقت سابق في مهرجانات أخرى.. هل يمكن أن تمر مضيمات بهذه المرحلة؟
لن يحدث ذلك، وخلال الفترة الماضية بعنا منقيات، ولكن الآن لدينا نخبة الوضح، وهذا الأمر لن نفرط فيه تحت تأثير أي مغريات، والتعويض صعب جدًّا في حال التفريط فيها.
06
أبرمت قبل عامين صفقات على فرديات تجاوزت قيمتها 7 ملايين ريال.. هل هذا الأمر حدث في النسخة الأخيرة؟
لم يحدث هذا الأمر، وكانت هذه الصفقات في مرحلة التأسيس وهي المتعبة أكثر، وأبرمنا في تلك الفترة صفقة مع الأمير سلطان بن محمد، واشترينا فرديات تجاوزت قيمة الواحدة منها 7 ملايين ونصف، ولكن بعد فترة التأسيس ينخفض الأمر لأنها مرحلة ترميم وغير مكلفة.
07
توجت هذه النسخة بشوط الفحل وإنتاجه.. حدثنا عنه؟
نعم وبفارق كبير مع المنافسين، وبعنا بعد تلجين اللجان 2 من إنتاجه قعدان بمبلغ 15 مليونًا وطلب شرائه بمبلغ 20 مليون ريال، ولن نبيعه إطلاقًا.
08
هل لديك نية للدخول إلى ألوان جديدة بعد إعلانك في مقطع "وتساب" الحضور في 100 الصفر؟
لا، وكان هذا المقطع أثناء حضورنا مع إبلنا الثانية التي تعود ملكيتها إلى محمد بن فهاد بن جخدب، وأقصد أن الإبل مستعدة وقاعدتها قوية والوصول إلى 100 الصفر والمنافسة سهلة جدًّا في ظل التأسيس القوي والجيد.