|


الجيل يمثل أندية الأولى لمقارعة الكبار

الرياض - الرياضية 2019.03.31 | 06:02 pm

اقتحم نادي الجيل الذي ينافس في دوري دوري محمد بن سلمان لأندية الدرجة الأولى للمحترفين، نصف نهائي كأس الملك للمرة الأولى في تاريخه، وذلك في المشاركة السابعة له في أغلى البطولات السعودية، بعد أن أقصى الكوكب من دور الـ64، وأبها من دور الـ32، وأخيراً الحزم في ثمن نهائي البطولة، لينضم وحيداً من أندية الدرجة الأولى إلى الهلال والنصر والوحدة والاتحاد والاتفاق والتعاون والباطن أندية الأموال والأضواء، حيث يستعد لمقارعة النصر متصدر دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، غداً الإثنين.
نادي الجيل الذي يتخذ الهفوف التابعة لمحافظ الأحساء مقراً له، أخرج عدة لاعبين إلى كبرى أندية دوري المحترفين، حيث انتقل عبد العزيز الكلثم ومرشد العتيبي وعادل المويجد إلى نادي الهلال بعد أن مثلوا صفوفه، فيما انتقل منه محمد الجمعان إلى نادي الاتحاد، كما استقطب الاتفاق لاعبه محمد السعيد، كما أن عبدالفتاح آدم لاعب التعاون حالياً، قد لعب في بداياته الكروية مع الفريق الملقب بالسماوي في عام 2014.
ويعود تأسيس النادي الشرقي صاحب اللونين الأصفر والسماوي، إلى عام 1976، وكان صالح الظفــر أول رئيس للنادي، وتوالت الإدارات عليه، إلى أن استقر في 4 فبراير من عام 2015، عندما تم عتماد مجلس إدارته برئاسة أحمد الغنيم.
واستطاع الجيل في رئاسة الغنيم، من المشاركة في ثلاث نسخ من بطولة كأس ولي العهد 2016 و2017 و2018، كما شارك في خمس نسخ في كأس الملك 2015 و2016 و2017 و2018.
ويستعد الجيل بقيادة مدربه التونسي لطفي السبتي، لمواجهة النصر غدا الإثنين، في ربع نهائي كأس الملك، في لقاء يقام على ملعب الملك فهد الدولي في الرياض.