|


الجيل.. السادسة أبرز المشاركات

صورة التقطت أمس للاعبي الجيل لدى وصولهم إلى الرياض استعدادًا لملاقاة النصر (المركز الإعلامي ـ الجيل)
الأحساء ـ عادل الدحيلان 2019.03.31 | 11:31 pm

يحمل الموسم الجاري من كأس خادم الحرمين الشريفين المشاركة السادسة لفريق الجيل الأول لكرة القدم في البطولة، منذ تطبيق نظامها الجديد عام 2008.
وشارك الجيل للمرة الأولى في الكأس عام 2014 حين خسر أمام الفتح بهدفين مقابل هدف واحد في دور الـ 32، وفي العام التالي، ودَّع البطولة من الدور نفسه بالخسارة 4.1 أمام الهلال.
وتمكَّن الجيل من بلوغ الدور ثمن النهائي للمرة الأولى في نسخة 2016، عندما تجاوز الفيصلي بركلات الترجيح في دور الـ 32، قبل أن يودِّع أمام العروبة بهدفين نظيفين. وفي موسم 2017 خسر الجيل في دور الـ 32 مجددًا أمام الفيصلي بنتيجة 3.2، بينما أُبعد الموسم الماضي من البطولة مبكرًا بالخسارة 3.1 أمام الزلفي في الأدوار التمهيدية. وفي الموسم الجاري، استطاع ممثل الدرجة الأولى بلوغ دور الثمانية للمرة الأولى في تاريخه.
ويعد الجيل، الذي يحمل شعار الأصفر والسماوي، أحد الأندية العريقة في الرياضة السعودية، إذ تم تأسيسه عام 1976 في حي الصالحية، أحد أقدم أحياء الهفوف، بينما يقع مقر النادي حاليًّا في حي الملك فهد.
وكان صالح الظفر الرئيس الأول للنادي، ثم توالى على رئاسته الكثير من الأسماء حتى جاء الشاب أحمد الغنيم، الذي بدأ مرحلة تطوير النادي في العصر الحديث.